ابتدائية الرباط تنظر في قضية إيقاف بث مسلسل “فتح الأندلس”…

من المقرر أن تنظر المحكمة الابتدائية في الرباط، اليوم الأربعاء 13 أبريل الجاري، في الدعوى الاستعجالية المتعلّقة بـ”مسلسل فتح الأندلس، وفق ما علم من مصادر متطابقة.

واستدعت محكمة الرباط، بحسب ذات المصادر، المحامـ.ـي محمد ألمو الذي ينوب على المدعي رشيد بوهدوز، للحضور إلى الجلسة اليوم الأربعاء ، بشأن الدعـ.ـوى الاستعجالية المرفوعة ضد الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.

وكان الناشط السّياسي والجمعوي رشيد بوهدوز، قد تقدم بدعوى استعجالية، ، لـ.ـدى محكمة الرباط، ضد الممثل القانوني للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية، من أجل إيقاف بثها لمسلسل “فتح الأندلس”.

 وفي ذات السياق، اعتبر نشطاء مغاربة بواقع التواصل الاجتماعي أن “المسلسل المذكور” يـُسيء للتاريخ المغربي، وللتاريخ المغاربي بشكـ.ـل عام، مشيرين إلى أن يقف وراء انتاج هذا العمل تعمد تعريب التاريخ الأمازيغي وتغليط شعوب المنطقة.

ووجه ذات النشطاء انتقادات واسعة لحلقات المسلسل، لاحتوائها على “مغالطات تاريخية” حول شخصية طارق بن زياد، فاتح الأندلس، مطالبين بإيقاف عرضه على قناة تمول من ضرائب المواطنين.

 الحياة اليومية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد