إيطاليا: وفاة سجين مغربي بعد محاولة انتحار سابقة..

أعلنت السلطات الإيطالية عن وفاة سجين مغربي، أمس السبت، بعدما كان حاول الانتحار في معتقل “سوليتشيانو” في مدينة فلورنسا، بشنق نفسه بملاءة، قبل أن يتم إنقاذه ونقله إلى المستشفى مستهل شهر شتنبر الماضي.
ولفظ السجين المغربي « د. أ »، 26 سنة، أنفاسه الأخيرة، بمستشفى « كاريجي » حيث كان يتلقى العلاج، داخل غرفة الإنعاش، منذ إحباط محاولة انتحاره داخل زنزانته في السجن، وقد سبق اعتقاله شهر غشت الماضي بتهمة الاتجار في المخدرات.
وكانت محاولة الانتحار التي نفذها السجين المغربي الذي حل بإيطاليا قبل عشر سنوات، أثارت جدلا بعدما اتهم حراس سجن « سوليتشيانو » بسوء معاملته ما دفعه إلى اختيار الموت بدل البقاء تحت رحمتهم.
وخلفت وفاة « د. أ » الأسى والأسف في نفوس سياسيين وحقوقيين بمدينة فلورنسا، وقد أبدوا تضامنهم مع عائلة الفقيد، الذي يبدو أنه عانى كثيرا قبل قراره الانتحار طلبا للموت الذي لحقه بعد أسابيع من محاولته ذلك.
وفيما ظل السجين في حالة غيبوبة مرتبطا بأجهزة الإنعاش، منذ نقله من السجن نحو المستشفى، قرر مناصرون لقضيته تنظيم وقفة تضامنية مع عائلته مساء يوم الثلاثاء المقبل، من أجل المطالبة بالقصاص من المتورطين من حراس « سوليتشيانو » الذي جعلوه يختار الانتحار في السجن.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد