إهانة “دركيين” بأكادير تقود سائق شاحنة إلى الإعتقال

ازول بريس

في ظل تنامي بعض السلوكات المشينة من طرف بعض مستعملي الطريق بالدراركة وخصوصا أصحاب الدراجات النارية، عمدت مصالح الدرك الملكي بالدراركة على تكثيف دورياتها الأمنية بمختلف أحياء المدينة من أجل إستباب الأمن وتنظيم حركة السير والجولان خصوصا في أوقات الذروة حيث يخرج مجموعة من المواطنين ليلا لقضاء أغراضهم.

وفي هذا السياق علمت من مصادر مطلعة أن عناصر من الدرك الملكي بمركز الدراركة وبينما كانوا بصدد تحرير مخالفة مرورية قانونية في حق سائق إحدى الشاحنات ليلة يوم أمس السبت1 يونيو2019، تفاجأوا بهذا الأخير ينهال عليهم بوابل من السب والشتم أمام مسمع ومرأى العديد من المارة. لا لشيء إلا لأنهم أرادوا تطبيق القانون.

وحسب مصادر الجريدة، فإن عناصر الدرك الملكي تعاملوا مع الموقف بحكمة وضبط النفس، قبل أن يتم ربط الإتصال بالنيابة العامة التي أمرت بوضع السائق تحت تدابير الحراسة النظرية إثر إعتدائه اللفظي على “دركيين” بمركز الدرك الملكي للدراركة مكلفين بتسيير حركة السير والجولان .

ووفق ذات المصادر، فقد تم تسليم الموقوف لعناصر المركز القضائي بأكادير من أجل إستكمال الأبحاث التي تشرف عليها النيابة العامة المختصة.

وهنا وجبت الإشارة إلى أن تنامي مثل هذه السلوكات في حق موظفي القوة العمومية في الاونة الأخيرة وجب التعامل معه بحزم شديد للحفاظ على هيبة الدولة وحماية المواطنين. وهنا دائما يطفوا السؤال المحير، لماذا يريد المواطن الأمن ولا يريد تطبيق القانون على المخالفين؟
مشاركة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد