إنزكَان: توقيف نائب وكيل الملك وإحالته على التأديب بسبب ارتكابه عدة جنايات

.عبداللطيف الكامل

على خلفية متابعته بعدة جنايات
“رئاسة النيابة العامة بالرباط توقف أحد نواب وكيل الملك بابتدائية إنزكَان عن العمل وتحيله على لجنة التأديب”.

بقرار من سلطة النيابة العامة بالرباط تم يوم الإثنين 27 فبراير 2023،توقيف أحد نواب الملك لدى ابتدائية إنزكَان، بسبب متابعته بعدة جنايات،بعدما ثبت للجن التفتيش المركزية التي حلت سابقا بذات المحكمة مدى تورط الموقوف في التهم الموجهة له والتي كانت موضوع عدة شكايات تقاطرت على رئاسة النيابة العامة بالرباط لتقرر هذه الأخيرة توقيفه عن العمل وإحالته على لجنة التأديب.
وربطت مصادرنا،قرارالتوقيف بما سبق للنيابة العامة بإنزكَان أن قامت به منذ شهور من عمليات تطهير للسماسرة والمتطفلين على القضاء سواء ببهو المحكمة أو محيطها مستعينة في ذلك بالشكايات والكاميرات المثبتة بكل مرافق المحكمة.
وكانت هذه العملية قد أسفرت عن اعتقال عدد كبير من هؤلاء السماسرة الذين يتربصون يوميا بالمتقاضين ممن لهم ملفات بالمحكمة حيث يتم ابتزازهم بأموال كثيرة مدعين لهم أن لهم علاقة وطيدة بأحد القضاة والموظفين داخل المحكمة.
كما تحوك الشكوك،وربطا بما يقع حاليا بإنزكَان بتلك التسريبات الإلكترونية المغلوطة والمنشورة سابقا سواء عن النيابة العامة بإنزكَان أو عن النيابة العامة لدى محكمة الإستئناف بأكَادير،والتي كانت قد وجهت اتهامات خطيرة للمسؤولين القضائيين بالمحكمتين،مما عجل منذ ذاك الحين بتحريك البحث القضائي والأمني للكشف عمن كان وراء تلك التسريبات الكاذبة والخطيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد