إنزكان: وفد من المسؤولين يترأسه والي جهة سوس يتفقدون سوق بيع الخضر بالجملة فجر اليوم..

معه الصور

كريم بوزاليم

تفقد والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان إلى جانب السيد عامل عمالة إنزكان أيت ملول، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة مع مسؤولي القطاعات الحكومية ورئيس جماعة انزكان بجولة بسوق إنزكان للخضر والفواكه للاطلاع على سير عمل لجن اليقظة ووضعية السوق وذلك لمحاربة المضاربات واحتكار السلع وضمان شفافية المعاملات التجارية ؛ وذلك تنفيذاً للتعليمات الوزارية الهادفة إلى تتبع تموين الأسواق وضبط الأسعار، في ظل الغلاء الذي تسجّله مجموعة من المواد الغذائية الأساسية، لاسيما الخضر واللحوم الحمراء.

وتأتي هذه العملية أيضا على بعد شهر وبضعة أيام على حلول شهر رمضان، وهو الشهر الذي يُعرف بكثرة الاستهلاك، إذ تُراهن الحكومة على المراقبة ومحاربة المضاربات لحماية قفة الأسر المغربية، وفق الدعوة التي وجّهها رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الخميس، إلى الوزراء خلال انعقاد مجلس الحكومة.

وفي هذا الصدد، ستعمل اللجن على ردع وجزر كل المخالفين الذين تسول لهم أنفسهم التلاعب في التموين أو الزيادة غير المبررة في الأسعار والقوت اليومي للمواطنين ، واتخاذ الإجراءات الردعية الضرورية في حقهم طبقا للقوانين الجاري بها العمل في هذا الشأن .

ودعت مصالح ولاية جهة سوس ماسة جميع التجار الى الانضباط والتحلي بالغيرة الوطنية المعروفة عنهم لضمان تموين السوق المحلية من جميع المواد الاستهلاكية وتطبيق أثمان معقولة تترجم وضعية السوق الحقيقية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد