إنزكان : سكان حي السلام يناشدون عامل الإقليم بالتدخل العاجل لرفع الضرر عنهم

محمد بوسعيد//

طالب سكان زنقة 238 حي السلام الجرف بمدينة إنزكان ،رفع الضرر عنهم ،واحترام تصاميم الوكالة الحضرية ،في إنجاز و تغيير الطرقات .وشجبوا واستنكروا في شكاية رفعت إلى عامل عمالة إنزكان أيت ملول ،بتغيير معالم الطريق لهذا الحي ،المصمم في تصميم التهيئة الموضوع من طرف الوكالة الحضرية .
ووفق معطيات الشكاية ،تتوفر الجريدة على نسخة منها ،أكد المتضررون أن هذا المدار تم تصميمه من قبل ذات الوكالة ،بعد الدراسات ،نظرا لمختلف الأدوار الذي سيلعبه ،سواء في تنظيم حركة المرور أو جمالية التصميم ،فضلا عن المحافظة على أرواح المواطنين .واعتبروا تضييق الطريق من َ12 متر إلى ستة أمتار من طرف البعض ،أمر غير قانوني ،مما يستلزم التدخل العاجل للسلطات المحلية ،للضرب على كل من خالف القانون ،ومحاسبة المسؤول على هذا الفعل الشنيع و لا قانوني .مردهم في ذلك ،كون هذا التغيير سيشكل بؤرة خطيرة ونقطة سوداء ،وسينجم عنها حوادث سير ،من شانها تشكل خطرا على أبناء الساكنة .إلى ذلك ،فالموقعون في هذه الشكاية ،يجزمون على أن تغيير عرض الطريق ،لغرض تخصيص ما تبقى من تلك الأرض لبقع أرضية ،صالحة للبناء ،هو استهتار بسلامة المواطنين ،والتحايل على القانون .مما يجعلهم يناشدون جميع السلطات و المسؤولين ،بالتدخل العاجل و الفوري ،لإرجاع حالة المكان ،إلى حالته الأصلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد