إنزكان : تدخلات غير مسبوقة لجماعة تمسية لتأهيل فضاءات المؤسسات التعليمية

محمد بوسعيد

“شركاء في خدمة المؤسسات التعليمية “،هو شعار  رفعته جماعة تمسية ،أثناء التحضير للدخول المدرسي لموسم 2022 /2023 .حيث ساهمت في توفير الشروط اللازمة لإنجاحه، بجميع المؤسسات التعليمية بسلكها الابتدائي والإعدادي والثانوي ،التابعة لتراب الجماعة .

هذا وانخرطت جماعة تمسية ،التابعة إداريا لعمالة إنزكان أيت ملول ،كشريك فعال للمنظومة التربوية على المستوى المحلي ،لأجل إضفاء حلة جديدة على المؤسسات التربوية ،و تمكينها من نظافة شاملة ،وذلك بالاعتناء بمظهرها الداخلي و الخارجي ،حتى تستقبل المتمدرسين في ظروف مناسبة ،ترقى إلى مستوى تطلعات الأسر و الأطر الإدارية والتربوية، فقامت مصلحة الصيانة والأشغال التابعة لذات الجماعة، بحملة واسعة شملت مجموعة من الأشغال ،قصد الحفاظ على جمالية المؤسسات واسترجاع رونقها وبريقها .

ولهذه الغاية و غيرها ،وعلى غرار المواسم  الدراسية السابقة ،سطرت مصالح جماعة تمسية برنامجا مكثفا، أنطلق مبكرا ،يتضمن تنظيف محيط المؤسسات التعليمية ومرافقها الداخلية وساحتها.

إضافة إلى تشذيب الأغراس و التخلص من كل المخلفات ،وتعقيم الفضاءات ووضع حاويات جديدة الإزبال .

وتجدر الإشارة ،انه تم وضع برنامج تدخل استثنائي ونوعي لبعض المؤسسات ،بغية ضمان حسن استقبال المتمدرسين والأطر الإدارية  والتربوية ، والذي من خلاله انخرطت جمعيات المجتمع المدني  التمسي والسلطات المحلية ،مما له ضلوع في إنجاح العمليات المواكبة .

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد