إنزكان:  أبو الحقوق* يزور مهرجان الفروسية التقليدية بالدشيرة الجهادية ويشرف على  تكريم عدد من الفرسان

*عامل إنزكان أيت ملول

 الدشيرة الجهادية – عبد العزيز الصالحي

تواصلت فعاليات الدورة السادسة عشر للمهرجان الوطني للفروسية التقليدية بالدشيرة الجهادية، المنظم من طرف المجلس الجماعي للمدينة بتنسيق مع جمعية السلام للفروسية التقليدية، تحت شعار ” الدشيرة الجهادية أرض التراث وحاضنة الثقافات”، مساء يوم الأحد 09 اكتوبر الجاري.

وقد تميزت فعاليات اليوم الثالث بحضور السيد إسماعيل أبو الحقوق عامل عمالة إنزكان أيت ملول، والسيد إبراهيم دهموش رئيس المجلس الجماعي للدشيرة الجهادية، وبرلمانيي عمالة إنزكان أيت ملول، ورؤساء الجماعات الترابية المجاورة، وعدة فعاليات جمعوية واقتصادية، وجمهور غفير من ساكنة المدينة والمناطق المجاورة.

أبو الحقوق في مهرجان الفروسية التقليدية

وقد اشرف السيد عامل عمالة إنزكان أيت ملول على تكريم عدد من فعاليات فن الفروسية التقليدية بالمنطقة، ويتعلق الأمر بعائلة المرحوم ابراهيم بازين، وقيدومي فن التبوريدة بجهة سوس ماسة، الفارسين عبد الرحيم الصبار، والشيخ علي بوهيا، نظير عطائهم المتميز ومسارهم الحافل بالإنجازات في مجال الفروسية التقليدية.

يشار أن فعاليات هذا المهرجان ستختتم  اليوم الإثنين، بعروض فنية للتبوريدة وفقرة من الفنون الشعبية المحلية وتوشيح الفرق المشاركة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد