إمتيازات ضريبية كبيرة سيستفيد منها مهنيو المطاعم والمقاهي والحفلات

أزول بريس- تم التوصل باتفاق رسمي بين الحكومة ومهنيي الحفلات والمقاهي والمطاعم من أجل دعم هذه القطاعات المتضررة جدا من التدابير الاحترازية التي فرضتها جائحة كورونا.

الاتفاق الذيم تم التوقيع عليه رسميا بين المديرية العامة للضرائب، والفيدراليات والجمعيات المهنية الممثلة للقطاعات المذكورة، سيمكن من التخفيف من الخسائر الكبيرة التي تلقاها المستثمرون في هذه المجالات، حيث سيستفيد من إجراءاته الأشخاص المعنويون والذاتيون الخاضعون للنظام المحاسباتي.

وحسب مصادر عليمة فإن المعنيون سيستفدون من تخفيضات في الضريبة على القيمة المضافة، والضريبة على الدخل، والضريبة على الدخل الخاص بالأجر، وضريبة الشركات للثلاث سنوات الماضية، وفق تصريح تصحيحي يكون على أساس نسبة المساهمة الضريبية المتفق عليها بالنسبة لمهن المطعمة حسب قاعدة الضرائب المؤداة من طرف الملزم مقارنة برقم المعاملات المصرح به بحيث يجري الاعتماد على الوثائق المصرح بها سلفا لدى إدارة الضرائب من طرف الملزمين خاصة رقم المعاملات، ونسب المساهمة الضريبية المتفق عليها، والتي تشمل المصالحة الضريبية الأشخاص المعنويين والأشخاص الذاتيين الخاضعين للنظام المحاسباتي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد