إقليم تيزنيت: انطلاق اشغال بناء المدرسة الجماعتية الإبتدائية بإزربي

 

اقليم تيزنيت: انطلاق اشغال بناء المدرسة الجماعتية الإبتدائية بإزربي

أزول بربس: كريم بوزاليم//

في إطار تحسين الأوضاع الاجتماعية والتعليمية لساكنة أمانوز، و بعد طول انتظار، ستنطلق في الأسبوع القادم بدوار إزربي، أشغال تشييد مدرسة إبتدائية نموذجية لفائدة تلاميذ ساكنة أمانوز و التي، ستتكون من عدة أقسام للتعليم الابتدائي، قسم للتعليم الأولي، مكتبة، إدارة، مطعم، ساحة ومرافق صحية، بالإضافة إلى بناء مساكن وظيفية.

ويندرج هذا النوع من المدارس في إطار الرؤيا الإصلاحية التي يعرفها قطاع التعليم من حيث الأهداف والآمال المعلقة عليها كبديل أو مكمل للمدارس الابتدائية التقليدية، بحيث يتجاوز إكراهات، تحديات ومعضلات هذه الأخيرة، المتميز بوجود مركز تتبع له فرعيات متناثرة ومشتتة، تربط بينها مسالك وعرة، ويصعب الحفاظ على تجهيزاتها، تأطيرها ومراقبتها إداريا وتربويا.

وقد جاء هذا العرض التربوي المتمثل في المدارس الجماعاتية و التجميعية، للمساهمة في خلق قيمة مضافة، بما يقدمه من مساعدة لتلاميذ الجماعات الترابية في الوسط القروي على الاستفادة من الوقت التربوي والتعليمي بشكل أفضل من حيث الكم والكيف، مما يجعلها تشكل مكسبا ايجابيا لصالح ساكنة.

وياتي بمجهود هذا المشروع القيم للرجل الخفي السيد محمد بن بوبكر بوفتاس، نائب رئيس جمعية إزربي و رئيس جمعية الأباء سابقاً، والذي كان أول من أمن بهذا المشروع و سعى إلى إخراجه للواقع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد