إقليم تارودانت : يوم تحسيسي حول السلامة الطرقية بتافنكولت

2
تافنكولت / مراسلة خاصة //
بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف 18 فبراير من كل سنة، وتحت شعار:”السلامة للجميع ” نظمت جمعية آباء و اولياء تلاميذ ثانوية الفضيلة بتافنكولت بإقليم تارودانت، وإدارة الثانوية  وبتأطير وبتعاون وتنسيق مع قائد مركز الدرك الملكي لتافنكولت و الهلال الاحمر لتارودانت يوما تحسيسيا   بمخاطر الطريق وذلك مساء اليوم، الاربعاء 22 فبراير 2017، بفضاء ثانوية الفضيلة بتافنكولت.
وقد حضر التظاهرة التحسيسية ، باستثناء غياب من يمثل المديرية الاقليمية للتربية والتكوين بتارودات التي غابت عن التظاهرة، كل من رئيس دائرة أولادبرحيل و قائد قيادة تافنكولت وقائد مركز الدرك الملكي لتافنكولت  ومساعديه وقائد مركز القوات المساعدة ورئيس جماعة تافنكولت و رئيس جماعة تيزي نتاست و رئيس جمعية إغيل آرك تيزي نتاست و رئيس الجمعية الخيرية لتافنكولت و مدراء المدارس التابعة لنفود تافنكولت و الاطر الادارية والتربوية وتلميذات وتلاميذ المؤسسة .
5
و شملت فقرات الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية عرض تحسيسي حول اهمية السير ومن خلاله قدم  قائد الدرك الملكي و مساعديه و ممثل الهلال الاحمر شروحات مهمة حول امكانية قطع الطريق وتفادي حوادثها.
كما تضمن العرض التحسيسي مجموعة من الإرشادات والنصائح في موضوع السلامة الطرقية، ووجوب احترام قانون السير والجوالان حفاظا على سلامة الراجلين والسائقين على حد سواء، وعلى الاستعمال الصحيح والأمثل للطريق في وسط المجال القروي والحضري والانتباه إلى خطورة اللعب والوقوف في قارعة الطريق،  كما أشار العرض الى ان مسببات الحوادث تكون مجملها في عدم التزام اليمين بالنسبة لمستعملي الطرق كراكبي الدراجات الهوائية، وعدم انتباه السائقين، والإفراط في السرعة، وعدم انتباه الراجلين ، وعدم احترام الأسبقية، وأخيرا السياقة في حالة سكر.
6
كما استعرض المعنيون قانون السير وإشارات المرور وعلامات التشوير، وبعض مخالفات السير المتكررة بالإضافة إلى شروحات وتوضيحات للتلميذات والتلاميذ حول احترام قانون السير وكيفية المساهمة في إنجاح السلامة الطرقية ودور التلاميذ في عملية التحسيس للوقاية من حوادث السير، وتوعية الآباء والأمهات بضرورة احترام قانون السير.
وقد استحسن جميع الفاعلين التربويين بالمؤسسة التعليمية هذه المبادرة التحسيسية، كما أبدى التلاميذ والتلمذات اهتماما كبيرا بها من خلال استفساراتهم وتساؤلاتهم حول المواضيع المطروحة، وفي الختام قدم عبد الله رجمى رئيس جمعية الاباء وامهات واولياء التلاميذ شواهد شكر و تقدير للحاضرين .
3

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading