إقليم تارودانت: جمعية الحسنية تحتفي بتلاميذ وأطر وحدة فرعية الحجاج…

نظمت جمعية الحسنية للثقافة والتنمية بدوار الحجاج بإقليم تارودانت مساء يوم الإثنين 05 يوليوز 2022 حفل تخرج تلاميذ وحدة الحجاج للتعليم الأولي للموسم الدراسي 2021-2022.
ويندرج تنظيم هذا الحفل التربوي الختامي في إطار الأنشطة الاجتماعية والثقافية والفنية والرياضية التي دأبت الجمعية على تنظيمها. وأيضاً في إطار تثمين المجهودات الجبارة التي بدلتها مكونات المنظومة من أجل تجاوز تداعيات جائحة كورونا وآثارها النفسية على التلاميذ والأطر بعد موسم استثنائي في زمن استثنائي.
تم افتتاح حفل التخرج بآيات من الذكر الحكيم ثم وقف الجميع تحية للنشيد الوطني.


واستهل محمد المودن مدير الجمعية بالترحيب بالأطر التربوية وبالمنسق الإقليمي للتعليم الأولي بالمديرية الإقليمية للتعليم الأستاذ حسن أمرير وبرئيس جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ وبالضيوف.
وخلال كلمته الترحيبية نوه بالنتائج المشرفة التي حققتها فرعية الحجاج بصفة عامة والنتائج الباهرة التي حققتها وحدة الحجاج للتعليم الأولي بفضل بالمناخ السليم الذي وفرته جمعية الحسنية للثقافة والتنمية للأطر التربوية بتوفير أحدث الوسائل البيداغوجية تحت إشراف أطر تربوية متمرسة كما تقدم بالشكر المديرية الإقليمية للتعليم على الشراكة الفعالة والناجعة مع الجمعية من أجل الرقي بالمنظومة التعليمية بالعالم القروي.
وشمل برنامج حفل تخرج وحدة فرعية الحجاج المحاور التالية:
– نشيد ترحيبي من طرف أطفال المستوى الثانية أولي
– كلمة الأستاذ حسن أمرير المنسق الإقليمي التعليم الأولي
– كلمة التلميذ رضا جيجي نيابة عن التلاميذ
– كلمة السيدة أم وئام عن أمهات تلاميذ وحدة فرعية الحجاج
– كلمة الأستاذ أحمد مومن مدير مكتبة السلام الجديدة، وناشر المجموعة التربوية ” أول خطوة”
– مسرحية الام لأطفال الأولى أولي.


كما تميز العرس التربوي ببرمجة مجموعة من الفقرات التربوية والفنية احتفاءً بتخرج فوج وحدة فرعية الحجاج مع تكريم مجموعة من الأطر التربوية بما فيها الأطر التربوية التي تسهر على نجاعة برامج محو الأمية وكذلك الشخصيات البارزة في الحقل التربوي والجمعوي.


وفي نهاية الحفل الختامي نظمت جمعية الحسنية للثقافة والتنمية حفل شاي على المحتفى بهم بمعية الضيوف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد