إفران الأطلس الصغير..انطلاق القافلة الجهوية ابتسامة

أزول بريس

انطلقت، يوم السبت المنصرم بفضاء عدد من المؤسسات التعليمية بإفران الأطلس الصغير، فعاليات القافلة الجهوية ابتسامة للتربية على المواطنة والتسامح، التي تنظمها جمعية تمونت إفران الأطلس الصغير بشراكة ودعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة قطاع الشباب والرياضة وبتنسيق مع المديرية الإقليمية للتعليم بكلميم ومجموعة من الجمعيات.

وتهدف هذه القافلة، إلى ترسيخ ثقافة التربية على المواطنة والتسامح وحقوق الطفل لدى فئات التلاميذ واليافعين عبر الثقافة والفن.

وأوضح المحفوظ الكبوس رئيس الجمعية، في تصريح لقناة تمازيغت، أن هذه القافلة، التي تستهدف فئات الأطفال بالمؤسسات التعليمية، وتتوخى نشر ثقافة التربية على المواطنة ونبذ العنف، مضيفا أنه لهذه الغاية سيتم تنظيم ورشات تربوية متعددة بخمس مؤسسات تعليمية من قبيل «القراءة كألية لنبذ العنف » وورشات فنية لتعزيز قيم المواطنة لدى الناشئة وكذا ورشات التربية على السلامة الطرقية ومفاجآت أخرى.

وأشار نفس المتحدث أنه في ضل الوضعية الوبائية بالبلاد سيتم تنظيم برنامج للحملات التحسيسية بالمؤسسات التعليمية يستهدف نشر الثقافة الصحية والنهوض بقيم التربية الصحية في صفوف التلاميذ، إيمانا بأن المؤسسة التعليمية هي المكان الأمثل للتوعية والتحسيس.

وسيتم من خلال هذه الحملة اللقاء المباشر مع التلاميذ لشرح مخاطر فيروس كورونا المستجد، مع تقديم نصائح وإرشادات للتلاميذ حول الطريقة الصحيحة لارتداء الكمامات الواقية، والتخلص منها دون الإضرار بالغير، والتقيد بالتباعد الجسدي، والحرص على استعمال المعقمات، وتنظيف اليدين بالماء والصابون بشكل منتظم، والتقليل من التنقل والاختلاط بالناس.

وسيتم توزيع 10000 كمامة و500 معقم على التلاميذ،  وذلك طاقم من مواد التعقيم والنظافة لفائدة أطر المؤسسات التعليمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد