إفتتاح مهرجان هوارة للمديح و السماع.


بقلم سعيد الهياق.

أشرف السيد الحسين أمزال عامل إقليم تارودانت رفقة الوفد الرسمي المرافق له مساء يوم السبت 29 يونيو 2019 بساحة الأمل بمدينة أولاد تايمة على فعاليات إفتتاح مهرجان هوارة للمديح و السماع في دورته الثانية تحت شعار ” التصوف… ترياق ضد هشاشة الإيمان و حماية من الإحتراف و التطرف” من تنظيم جمعية إكرام للتنمية و المساعدة الإجتماعية في شخص رئيسها الأستاذ محمد ضباط.
و كان في إستقبال السيد العامل و الوفد الرسمي السيد باشا مدينة أولاد تايمة بمعية رؤساء المقاطعات و المصالح الداخلية التابعة النفوذ الترابي للمدينة، و السيد رئيس المجلس الجماعي و عدد من أعضاء المجلس الجماعي و الإقليمي و السيد رئيس الجمعية المنظمة إلى جانب مجموعة من الفعاليات السياسية و الثقافية و الجمعوية. و في مستهل الزيارة الرسمية للمهرجان قام السيد العامل بمعية الوفد الرسمي المرافق له بزيارة لمعرض الكتاب الذي نظم بمناسبة تنظيم المهرجان،
و تم إفتتاح مهرجان هوارة للمديح و السماع بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم وبعد ذلك وقف الجميع لتحية عزف النشيد الوطني. و في كلمته الإفتتاحية تقدم السيد محمد ضباش رئيس الجمعية بالشكر للسيد عامل الإقليم على المساعي الحميدة التي بد لها من أجل إنجاح المهرجان هوارة للمديح و السماع مع تقديم الشكر للسيد رئيس المجلس الجماعي و إلى السلطات الإقليمية و المحلية و إلى كافة الفعاليات داخل المدينة التي جعلت مهرجان هوارة يرتقي سواء من حيث الكيف او الكم بحيث شهد المهرجان مجموعة من الندوات الفكرية القيمة و مسابقات في تجويد و ترتيل القرآن الكريم أشرف عليها مجموعة من الدكاترة بالمندوبية الإقليمية لوزارة الأوقاف و بالمجلس العلمي الإقليمي بتارودانت. كما نظمت الجمعية عملية ختان جماعي مجاني لفائدة مجموعة من أبناء الفئات الإجتماعية المعوزة، إلى جانب تنظيم معرض الكتاب في إطار تشجيع ثقافة الكتاب و القراءة. و شهد مهرجان هذه السنة مشاركات قيمة لفرق و من داخل الإقليم و بمشاركة الجمعية النسائية ” أكراو” من تزنيت مع مشاركة الفنان و الموسيقار الأستاذ توفيق شكران أحد سفراء مدينة أولاد تايمة في الغناء و الطرب على الصعيد الجهوي و الوطني.
و في إطار ثقافة الإعتراف بالجميل قامت الجمعية بتكريم السيد الحسين أمزال عامل إقليم تارودانت نظير مجهوداته الجبارة لدعم المبادرات الإجتماعية و الثقافية ذات الأبعاد التنمية و التي تروم إلى النهوض بالتنمية الثقافية و تحسين جودة العمل الجمعوي التطوعي النبيل من أجل التنمية المحلية و إعطاء دينامية للسياحة الثقافية بالمدينة، و دوره قام السيد الحاج علي قيوح رئيس الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة بتوشيح السيد عامل الإقليم بوشاح حمالة تحمل شعار المهرجان. و المناسبة تم تكريم السادة الأئمة:
* الإمام عبد السلام كناني إمام و خطيب سابق لمسجد السلام أولاد تايمة
* الإمام الحسن زكار إمام و خطيب مسجد محمد الخامس أولاد تايمة.
و لنا عودة تفصيلية لجميع فقرات أيام مهرجان هوارة للمديح و السماع في دورته الثانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد