إغلاق وحدة للأسمدة الفلاحية بإنزكان لهذا السبب

قامت اللجنة الإقليمية لليقظة بإنزكان بإغلاق وحدة للأسمدة و المواد الفلاحية بالمنطقة الصناعية أيت ملول، اليوم السبت 18 يوليوز 2020 و ذلك لعدم امتثال مسؤوليها لتوصيات اللجان المحلية القاضية باحترام الاجراءات الصحية و التدابير الوقائية الضرورية الجاري بها العمل، لاحتواء و تطويق هذه الأزمة الصحية.

و يأتي هذا الإجراء الذي اتخذته سلطات عمالة إنزكان في حق وحدة الأسمدة الفلاحية التي تشغل 40 عاملا، في إطار تنزيل التعليمات الصارمة الصادرة عن عامل إنزكان أيت ملول لتفعيل عمليات المراقبة للوقوف على مدى احترام الوحدات الصناعية والتجارية للضوابط الوقائية، و التقيد الصارم بمختلف الإجراءات الإجبارية المقررة لاحتواء و تطويق هذه الأزمة الصحية داعيا اللجن إلى تطبيق القانون في حق كل من تبث تهاونه أو تقصيره في التقيد بالإجراءات والتدابير  تجنبا لتشكل بؤر وبائية داخل الوحدات الإنتاجية و الصناعية والتجارية.

تجدر الإشارة، إلى أن وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، كان قد  أكد على أن السلطات لن تتوانى عن اتخاذ جميع التدابير الضرورية الصحية لعموم المواطنين، بما في إغلاق الوحدات الإنتاجية التي لا تحرص على الالتزام بالتدابير الاحترازية المقررة وبقواعد البروتوكول الصحي المعمول به.

وانتقد لفتيت خلال لقاء جمعه رفقة وزير الصحة خالد آیت الطالب، وحفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي و “نادية فتاح العلوي” وزيرة السياحة و النقل الجوي والاقتصاد الإجتماعي، بممثلي الاتحاد العام لمقاولات المغرب، بشدة عدم امتثال عدد من الوحدات الصناعية والإنتاجية للتدابير الوقائية التي ما فتئت توصی بها السلطات العمومية.

و تبعا للبلاغ الصادر عن وزارة الداخلية بتاريخ 14 يوليوز 2020، تم منذ الاستئناف التدريجي للدينامية الاقتصادية، وعلى أساس عمليات المراقبة المنجزة من قبل اللجان المختصة، إصدار 514 قرارا بإغلاق وحدات صناعية وتجارية في 34 عمالة وإقليم، وذلك بسبب عدم احترام الاجراءات الصحية الجاري بها العمل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد