إعطاء إنطلاقة الورشات التدريبية الجهوية حول تكوين مسؤولي وأطر المؤسسات السجنية في مجال الوقاية من التعذيب ومعاملة السجناء بأكادير

ينظم مركز  دراسات حقوق الإنسان والديمقراطية، اليوم الجمعة 22 والسبت 23 يونيو 2018، بأكادير، الورشة التدريبية الجهوية الأولى الموجهة لفائدة مسؤولي وأطر المؤسسات السجنية بالمغرب في مجال الوقاية من التعذيب ومعاملة السجناء؛ والتي تندرج ضمن البرنامج التكويني الذي أعده مركز دراسات حقوق الإنسان والديمقراطية بتعاون مع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج وبدعم من سفارة مملكة هولاندا بالمغرب.

ويهدف هذا البرنامج التكويني إلى تعزيز قدرات مسؤولي وأطر المؤسسات السجنية بخصوص القوانين والقواعد والمعايير الوطنية والدولية المتعلقة بمعاملة السجناء والعناية الطبية بهم إضافة إلى تقريبهم من مهام الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب التي سترى النور قريبا، وسبل التفاعل والتعاون معها، وكذا مع اللجنة الفرعية للوقاية من التعذيب كآلية دولية من صلاحياتها زيارة أماكن الاحتجاز والاضطلاع على أوضاع السجناء.

وقد انطلق هذا المشروع في شهر أبريل 2018 من خلال لقاء تحسيسي قدم خلاله البرنامج الهام وأهدافه وكذا الإصدارين اللذين أنجزهما مركز دراسات حقوق الإنسان والديمقراطية؛ كما عرف تنظيم أربع ورشات لفائدة مدراء ومديرات السجون بالمغرب.

وسيتواصل البرنامج من خلال تنظيم ورشات جهوية بكل من طنجة وفاس ووجدة والرباط


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading