إطلاق مشاريع جديدة مهيكلة لضمان الامن المائي باقليم تزنيت

ازول بريس

دعم البنيات التحتية الأساسية بإقليم تيزنيت، وتعزيز المنشآت الضرورية لكسب رهانات المرحلة في مواجهة إشكاليات الماء، شكل خلفية الزيارة الرسمية لحسن خليل عامل الإقليم ورئيس المجلس الإقليمي محمد الشيخ بلا، والوفد الرسمي المرافق ، اليوم الأربعاء فاتح فبراير الجاري، حيث تم الإشراف على إعطاء انطلاقة وتدشين مجموعة من البنيات والمنشآت التي من شأنها تعزيز الأمن المائي بكل من جماعتي تيزنيت واثنين أكلو.

وهكذا، أعطى عامل الإقليم ورئيس المجلس الإقليمي لتيزنيت، انطلاقة أشغال مشروع بناء خزان مائي نصف مدفون تصل سعته إلى 4500*2م3 مع وضع التجهيزات الهيدروميكانيكية اللازمة للخزان، والتي تمكنه من الرفع من مستوى التزويد والتوزيع على مستوى مدينة تيزنيت لهاته المادة الحيوية، حيث بلغت تكلفة إنجاز المشروع 18.6 مليون درهم.


وبجماعة اثنين أكلو، قص العامل رفقة رئيس المجلس الإقليمي لتيزنيت، والوفد المرافق لهما، شريط تدشين مشروع بناء خزان علوي، الذي تصل سعته التخزينية إلى 500م3 وعلو يصل الى 30 متر مزود بالتجهيزات الهيدروميكانيكية، مع الربط بقنوات التزويد والتوزيع، بتكلفة إجمالية بلغت 4.5 مليون درهم.

الجدير بالذكر، أن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء، هو صاحب هذين المشروعين والممولان من البنك الألماني للتنمية، واللذان يعدان من المنشآت المعززة لكسب رهانات المرحلة في مواجهة إشكاليات الماء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد