إطــلاق أشغــال المخطط الجهوي لمكافحة الاحترار المناخي لجهة سوس ماسة

زينب العدوي
والي جهة سوس ماسة زينب العدوي

تم إعطاء الانطلاقة الرسمية لإعداد الدراسة المتعلقة بالمخطط الجهوي لمكافحة الاحترار المناخي لجهة سوس ماسة بشقيه الخاصين بالتكيف وبالتخفيف، يوم الثلاثاء 12 يوليوز 2016 بقاعة الاجتماعات بالولاية، وذلك في إطار اجتماع موسع ترأسه رئيس مجلس جهة سوس ماسة و بحضور كل من السيدة والي جهة سوس ماسة و بعض عمال أقاليم الجهة وممثلي المصالح الخارجية و بعض منتخبين المجالس الترابية وفعاليات المجتمع المدني ورجال الإعلام وكذلك مكتبي  الدراسات AZAD و CAPION المكلفين بإنجاز الدراسة السالفة الذكر.

خلال الاجتماع ألقى  السيد الرئيس والسيدة الوالي كلمتين بالمناسبة تناولا فيهما نبذة عن المشاريع التي تمت بلورتها على صعيد الجهة في ما يخص التكيف والتخفيف من آثار التغيرات المناخية و كذلك التجربة الرائدة للجهة في مجال التدبير المندمج للموارد المائية عبر عقدة الفرشة المائية و الإكراهات التي تواجه التنمية المستدامة بالجهة.

و يهدف المخطط بشقيه التكيف والتخفيف إلى وضع خارطة طريق لتدبير ظاهرة التغيرات المناخية على صعيد  تراب جهة سوس ماسة وبلورة مشاريع من شأنها الحد من آثار هذه الظاهرة. كما، يعد وثيقة للترافع من أجل مشاركة متميزة للجهة وجلب تمويلات من الصناديق الخضراء  خلال ملتقى الأطراف COP22 ما بين 7 و18 نونبر 2016  بمراكش.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد