إستئنافية أكادير تصدر حكمها في حق سائق الطاكسي الذي دهس لصين بأيت ملول

أدانت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف باكادير، سائق سيارة الاجرة الكبيرة الذي دهس لصين وقتل أحدهما بعدما عرّضاه “للكريساج” بحي “قصبة الطاهر” بآيت ملول، بسنة حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 20 ألف درهم.

كما تقرر إدانة شريك الضحية بالحبس النافذ ثلاث سنوات، وذلك بعد خضوعه للعلاجات الضرورية بالمركز الاستشفائي الإقليمي بإنزكان حيث تم إيداعه سجن أيت ملول المحلي.

وتعود فصول الواقعة تعود إلى ليلة الإثنين 23 شتنبر الجاري، حيث تعرض سائق سيارة الأجرة الكبيرة للسرقة تحت التهديد من طرف لصين، وبعد أن قاومهما انهال عليه أحدهما بواسطة سيف على مستوى الرأس وجرداه مما يملك بالقوة  ثم لاذا بالهرب، فقرر الثأر لنفسه من منفذي الجريمة بطريقة مروعة.

السائق الضحية أسرع إلى سيارته وانطلق بسرعة في مطاردة اللصين وسط الشارع، وقاما بدهسهما ما أدى إلى مقتل أحدهما على الفور ونقل آخر تحت الحراسة الأمنية إلى مستشفى الحسن الثاني بأكادير قصد تلقي العلاجات الضرورية.

وقد قامت مصالح الأمن باعتقال سائق سيارة الأجرة ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة قبل عرضه للمحاكمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد