إرتفاع في أسعار الدجاج مع قرار الترخيص للحفلات والأعراس

ازول بريس- تزامنا مع السماح بإقامة الأعراس والحفلات بشروط، سجلت أسعار الدواجن ارتفاعا ملحوظا، إذ وصل سعر الكيلوغرام الواحد إلى 14 درهما للكيلوغرام عند المربين، كي تباع للمستهلكين بـ16 درهما على الأقل، وذلك بسبب استمرار غلاء الأعلاف.

وجرى تسجيل ارتفاع في أسعار الدواجن بعد الطلب المتزايد من طرف المستهلكين، ونظرا إلى اقتراب فترة الصيف والعطل، والترخيص للحفلات والأعراس، كما عزا مهنيون سبب ارتفاع الدواجن إلى غلاء أسعار الأعلاف، وفي مقدمتها الذرة والصوجا، ما ساهم في زيادة كلفة الإنتاج، وفق ما جاء في يومية المساء.

وتراوح سعر الدجاج منذ أيام بعدد من الأسواق المغربية ، مابين 16 و 18 درهما للكيلوغرام الواحد، وهو الأمر الذي أثار استنكار شريحة واسعة من المواطنين الذين لم يعد باستطاعتهم استهلاك هذه المادة الأساسية التي كانوا يعتمدون عليها بشكل أساسي في ظل عدم توافق أسعار اللحوم الحمراء و الأسماك مع قدرتهم الشرائية.

ويأتي هذا الارتفاع في أسعار الدجاج تزامنا مع اقتراب فترة الصيف والعطل، والترخيص للحفلات والأعراس، حيث يكون الطلب على هذه المادة متزايدا من قبل المستهلكين المغاربة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد