إرتباك في صفوف المواطنين بعد تغير التوقيت في هواتفهم الذكية!

خلق تغير التوقيت في الهواتف الذكية للمواطتين صباح اليوم الاحد 27 أكتوبر ،إرتباكا وإستياءا وذلك لإزالة ساعة من التوقيت المعمول به في المملكة و كتب عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي بأن 60 دقيقة نقصت من التوقيت المعمول به حاليا، إعمالا للتوقيت الشتوي.

وفي الإطار ذاته، وحيث أن كثيرا من المواطنين لم يتقبلوا إلى حدود الساعة ترسيم التوقيت الصيفي، فقد توجهوا باللوم للحكومة وكل من كان سببا في هذا التغيير الذي ضيع عليهم مصالح ومواعيد مهمة.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة قد إتخذت من قبل قرار الإبقاء عن الساعة الإضافية، و كشفت أن 77 في المائة من المغاربة المستجوبين أكدوا أن تغيير الساعة القانونية، يسبب لهم في اضطرابات في النوم، خلال الأيام الأولى، التي تتلو كل تغيير، في مقابل 25 في المائة، منهم أكدوا استفادتهم من الساعة الإضافية في أنشطتهم الثقافية، والترفيهية”.

وصادق المغرب، منذ أكتوبر من السنة الماضية، على مرسوم يقضي باعتماد GMT+1، طوال السنة، ما تسبب في موجة غضب واسعة بين المواطنين، ودفع آلاف التلاميذ إلى الخروج إلى الشوارع للاحتجاج.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading