إختتام أشغال المناظرة الوطنية لمجالس القيادات الشابة بالمغرب

إختتمت منظمة البحث عن أرضية مشتركة أشغال المناظرة الوطنية لمجالس القيادات الشابة بالمغرب بمجمع مولاي رشيد الدولي ببوزنيقة تحت عنوان – المشاركة المواطنة للشباب –  التي كانت انطلقتها يوم الجمعة 18 أبريل بحضور مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولة الداعمة للمشروع ” دنا منصوري ” ، ومختلف ممثلي الوزارات المغربية والسفارات الأجنبية وشخصيات وطنية ودولية بارزة ، وإختتمت أمس الأحد 20 أبريل المناظرة التي حضيت بمتابعة إعلامية هامة ، بحضور رؤساء الجمعيات الساهرة على عمل المجالس بالمدن المستهدفة ، و وفد للقيادات الشابة من دولة تونس الشقيقة الذين عرّفونا أكثر خلال أيام اللقاء بتجربتهم الفريدة .
وشهدت أشغال المناظرة بعد ندوة الإنطلاقة عرض مسودة ميثاق الشباب ، وإختيار ثمانية مشاريع من أصل أربعة وعشرين مشروعاً مقترحاً من طرف شابات وشباب المجالس الستة بكل من مدن سلا ، أكادير ، مراكش ، الحسيمة ، مكناس و الدار البيضاء . وتقدم مجلس قيادات آكادير بأرضية ملائمة للميثاق ومنسجمة مع إقتراحات المدن الأخرى خلال اللقاء التحضيري الماضي ، و تم خلال اليومين الماضيين مناقشة الأرضية الأولية في جو تفاعلي غني بأفكار وإقتراحات الشباب مُبينة مدى الوعي العالي وروح المسؤولية و المواطنة التي إستطاعت المنظمة بالمغرب إبرازها على أرض الواقع من خلال التكوينات التي تلقّاها أعضاء المجالس الستة منذ إنطلاق برنامجها الهادف لبناء شباب قيادي يعمل للبناء والتغيير ، كما عرفت المناظرة منافسة شديدة بين المجالس الستة لأجل إختيار المشاريع المقترحة لتحوز دعم المنظمة ، و قامت لجنة التحكيم بعقد عدة إجتماعات للبت في القرار النهائي الذي يحتم إختيار ثمانية مشاريع من أصل أربعة وعشرين مشروعاً ، حيث حاز في الأخير كلا مشروعي مجلسي مكناس والحسيمة على إختيار المنظمة ، و مشروعٍ لكل من مجلس أكادير مراكش و سلا والدار البيضاء ، و سيتم إعادة صياغتها بإحترافية بعد التكوينات التي سيتلقاها الشباب خلال الأشهر القادمة ليتم الإعلان النهائي على خمسة فقط من أصل ثمانية مشاريع في اللقاء الوطني القادم بعد ثلاثة أشهر.
وفي الأخير قام مدير المنظمة السيد نوفل عبود بعرض برنامج المنظمة للأشهر القادمة و توزيع جوائز تقديرة على الفائزين بمسابقة -اليوم العالمي للمرأة- التي أطلقتها المنظمة شهر مارس الماضي لأحسن صورة مع تعليق ، وأفضل مقال صحفي وأحسن فيديو ، كذلك أعلن عن أربعة أعضاء من مختلف المجالس الذين ستبعثهم المنظمة نحو فرنسا و كندا والولايات المتحدة الأمريكية لأجل التدريب والتكوين في مجالات متعددة.. ، وختاماً ودّع المشاركون بحرارة بعضهم البعض في جو أخوي شاكرين للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية دعمها للمنظمة ومقدرين مجهود الساهرين لإنجاح عملها وفي مقدمتهم قائد المنظمة السيد نوفل عبود الذي إستشعر الجميع مدى جديته وقربه من جميع شباب المجالس وحبه للمملكة المغربية وما بذله و فريق الإدارة الذين قدموا أحسن مثال في المشاركة المواطنة والقيادة المسؤولة والفعالة .

عن اللجنة الإعلامية بمجلس القيادات الشابة بالحسيمة 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد