إحداث مستشفى عسكري ميداني بتافراوت موازاة مع مناورات “الأسد الإفريقي”

أزول بريس – رشيد حموش //

في إطار المناورات العسكرية بين المغرب وواشنطن المعروفة بـ”الأسد الإفريقي 21”، تجري هذه الايام استعدادات بالجماعة الترابية تافراوت إقليم تيزنيت، من طرف مسؤولون عسكريون من القوات المسلحة الملكية المغربية ، وذلك لاحداث مستشفى عسكري طبي جراحي بأملن.

ومن المنتظر ان يبدء العمل بهذا المستشفى العسكري ، ابنداءا من غذ الاثنين المقبل 07 يونيو 2021، كما من المنتظر ان يحج الى تافراوت عدد من سكان الجماعات من مختلف مناطق الإقليم إلى عين المكان للاستفادة من خدمات المستشفى العسكري، الذي سيضم عدداً من التخصصات الطبية، إضافة إلى توفره على صيدلية لمنح الدواء للمرضى.

يذكر ان جماعة بونعمان باقليم تيزنيت، سبق وان احتضنت سنة 2018 نفس المستشفى العسكري، في إطار مناورات الأسد الإفريقي، وهي أكبر عملية عسكرية للولايات المتحدة الأميركية في القارة الإفريقية، وتنظم بشكل سنوي بمشاركة دول عدة، وقدم ما معدله 800 خدمة طبية يومياً، منها أكثر من عشر عمليات جراحية، وضم تخصصات الطب العام، والطب الباطني والنفسي، وطب الأطفال، وطب الجلد والقلب، إضافة إلى التخصصات الجراحية، ومنها جراحة الأنف والأذن والحنجرة والعين، وكذلك الجراحة العامة، وجراحة الأحشاء، وطب الأسنان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد