إجماع المجلس الجماعي على هيكلة الأحياء القديمة وتأهيل المشاريع الاجتماعية…

أزول بريس

بعد أن دخلت السنة الماضية مشاريع تصميم التهيئة وبرنامج التأهيل الحضري وتنمية جماعة مديونة حيز التنفيذ بقيمة إجمالية تصل إلى (15) خمسة عشر مليار سنتيم، أعطى مستشارو المجلس الجماعي مديونة بالإجماع الضوء الأخضر في هيكلة مجموعة أحياء سكنية بالمنطقة وتأهيل المشاريع الاجتماعية لساكنة مديونة.

صادق الأسبوع الماضي في دورة استثنائية أعضاء المجلس الجماعي لمديونة بالإجماع على مجموعة نقط والتي تتعلق بمجموعة مشاريع اجتماعية ، في مقدمتها الموافقة على اتفاقية شراكة لتمويل أشغال إعادة تأهيل وهيكلة الأحياء السكنية القديمة بمديونة خصوصا أحياء ” النزالة ” وسوق المتلاشيات ” القصبة “.

مشروع بناء مسجد القصبة استأثر بدوره اهتمامات مستشاري المجلس الجماعي خلال انعقاد الدورة الاستثنائية للمجلس وتحقيق رغبة الساكنة، بعد صادق المجلس على قرار هدم وإزالة المحجز والمرأب البلدي واستغلال مكانه بتشييد مسجد كبير، وفيما يتعلق بالمجال الثقافي والرياضي وافق المجلس على اتفاقية دعم وشراكة بخصوص مشروع المساهمة في قطاع الثقافة والرياضة بإعادة تأهيل المركب الثقافي وتشيد الملعب البلدي بشراكة مجموعة من المتدخلين، إضافة إلى موافقة المجلس الجماعي على اتفاقية شراكة لتمويل وبناء مركز اجتماعي للمرأة.

المشروع السكني ” تجزئة مركز مديونة ” والذي متعثرا لسنوات بعد أن وصلت ملفاته إلى ردهات القضاء في عهد أحد الرؤساء السابقين ، بعد أن شهد المشروع تسوية مجموعة خلافات ناتجة عن تعطيل أشغال المشروع واستئناف المقاول إجراءات وفق المجلس الجماعي على تغيير برمجة بالحساب الخصوصي المتعلق بتجزئة مركز مديونة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد