إبراهيم مزداح كاتبا جهويا للنقابة الوطنية لعاملات وعمال الحراسة بجهة سوس ماسة

أزول بريس – تم امس السبت 13 فبراير الجاري، إنتخاب إبراهيم مزداح كاتبا جهويا للمكتب الجهوي للنقابة الوطنية لعاملات وعمال الحراسة الخاصة بالمغرب بجهة سوس ماسة.

وعرف هذا المؤتمر الجهوي حضورا قويا لكل من الكاتبة الوطنية للنقابة الوطنية الأستاذة لبنى نجيب و النائبة البرلمانية زينب قيوح لجهة سوس ماسة و المنسق الجهوي بالجهة للاتحاد العام للشغالين بالمغرب عبد الغني السملالي و الكاتب الاقليمي بتارودانت بلكزدير كبور ومجموعة من حراس الأمن الخاص بالجهة والحقوقيين الغيورين على القطاع.

كما تم تناول مجموعة من المداخلات من الحضور الكريم في شأن حقوق الحراس المهضومة من طرف أرباب شركات المناولة وعلى إثره تقدمت الأستاذة الكاتبة الوطنية لبنى نجيب إلى النائبة البرلمانية زينب قيوح بمقترح قانون في شأن التعديلات الخاصة ببنود مدونة الشغل المواد 191، 192 ،193 التي تنص على اشتغال الحراس 12 ساعة في اليوم و كذلك مقترحات قانونية بإلزامية شركات المناولة على  إحترامها طبقا للدستور المغربي وكتاب مدونة الشغل والملف المطلبي للنقابة الوطنية لعاملات وعمال الحراسة الخاصة بالمغرب الخاص بحراس الأمن  الخاص على الصعيد الوطني وكذا سؤال شفهي يطرح داخل قبة البرلمان على الوزارات الوصية على القطاع.

وهم هذا اللقاء كلمة النائبة البرلمانية في شأن ما يعرفه هذا القطاع من إختلالات والدور المهم الذي صار يلعب حارس الأمن الخاص داخل مؤسسات الدولة العمومية والخاصة.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading