إبتداء من اليوم .. جنوب إفريقيا تمنع المشروبات الكحولية بسبب كورونا.

أزول بريس-زينب الزيتوني

وفي خطاب متلفز نقلته وسائل إعلامية أكد رامافوزا  أن قرر نقل البلاد إلى المستوى 3 من القيود بأثر فوري، في إطار مواجهة جائحة كورونا سيشمل الحظر التام لمبيعات الكحول، وإلغاء الأحداث على نطاق واسع، وجعل ارتداء الأقنعة في الأماكن العامة مطلبًا قانونيًا.

وصرح رامافوزا أن البيانات تظهر أن “استهلاكا مفرطا للكحول” يؤدي إلى حالات تستدعي الدخول إلى المستشفيات ما يتسبب “بضغط لا طائل منه” على المنشآت الصحية العامة.

وكانت جنوب إفريقيا قد سجلت أكبر عدد من الإصابات بفيروس كورونا في القارة، حيث تم الإبلاغ عن 1،004،413 حالة إصابة وحوالي 27،000 حالة وفاة.وقد بدأت الحالات اليومية في الارتفاع بسرعة في نهاية نوفمبر، لتصل إلى ما بين 10000 و 14000.

ودعا رامافوزا إلى الثكاتف “لحماية قدرة نظام الرعاية الصحية لدينا لتمكينه من الاستجابة بفعالية لهذه الموجة الجديدة من الإصابات”، مشددا على أنه “قد تتم مراجعة هذه القيود في الأسابيع القليلة المقبلة إذا شهدنا انخفاضًا مستدامًا في الإصابات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد