أيمن برغدوش: سأُطلق على الآلة التي ابتكرتها اسما أمازيغيا … (صوتوا لأيمن ..رابط التصويت أسفل المقال)

استطاع أيمن برغدوش، الطالب المغربي البالغ من العمر ثمانية عشرة سنة والذي ينحدر من مدينة الناظور، أن يصل في مسابقة عالمية للإبتكار بأمريكا تنظمها مؤسسة JA worldwide إلى مراتب جد متقدمة بابتكاره لآلة تعمل على تصفية المياه العادمة بطريقة سهلة وسريعة .

يقول أيمن برغدوش في تصريح ل”أزول بريس” ” وصلنا في المسابقة إلى مرحلة ما قبل النهائي فبعدما ثَم اختياري من بين ثمانين مشاركا من دول مختلفة برفقة تسع مشاركين آخرين، أنا اليوم في حاجة إلى أصوات المغاربة لأفوز باللقب” ويضيف” أنا الوحيد الذي يمثل المغرب وشمال إفريقيا في المسابقة وكلِ أمل أن أفوز وأطور مشروعي لأقدم خدمة فيها منفعة لبلادي المغرب وخاصة المناطق النائية التي لا تتوفر على المياه الصالحة للشرب” .

وقال نفس المتحدث “اشتغلت على فكرة المشروع في الأول برفقة مجموعة من الزملاء في ثانوية عبد الكريم الخطابي بمدينة الناظور وذلك عندما كنت أدرس بمستوى البكالوريا وفيما بعد انتقلت إلى إسبانيا ودخلت إلى جامعة بوليتكنيك بمدينة فالنسيا لإتمامي دراستي واخترت شعبة الهندسة المعمارية وعملت على تطوير مشروعي وسأطوره أكثر حينما أفوز بالجائزة” وزاد ” جاءتني فكرة ابتكار آلة لتصفية المياه في الفترة التي كانت فيها الأمطار قليلة جدا بمدينة الناظور والنواحي وكانت المياه التي يشربها الناس هنا غير صافية كفاية”.

وفي حديثه عن الأصل الذي ينحدر منه قال “يمكن أن أطلق على الآلة التي ابتكرت اسما أمازيغيا، يمكن مثلا أن أسميها “تسْفاشت” أو أي اسم أمازيغي آخر”.

ويدعو أيمن برغدوش كل المغاربة لتصويت عليه ليستطيع أن يضمن له مكانا في المراتب الثلاثة الأولى للمرحلة النهائية والتي ستتم فعالياتها بالنمسا في مؤتمر خريجي JA العالمي لسنة 2019 للتنافس والفوز بالجائزة الأولى. وقد أتاحت لجنة المسابقة فرصة تكرار عملية التصويت لكل فرد كل 24ساعة، وستمتد عملية التصويت إلى غاية 15من هذا الشهر .

رابط للتصويت:

http://jaww.org/vote  

أو

https://woobox.com/wsg9w9/gallery/9kkf5_z7VY8

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد