أيت ملول.. عودة حركة المرور لحالتها الطبيعية بعد إصلاح قنطرة واد سوس

أزول بريس – رشيد حموش

علم أزول بريس من مصادره أن حركة المرور عادت إلى حالتها الطبيعية على مستوى قنطرة واد سوس بأيت ملول  ، يوم أمس الأحد بعد إصلاح الأضرار التي لحقت بها بعد ظهور تشققات عجلت بالسلطات اتخاد قرار الاغلاق لمدة شهر .

وحسب نفس المصدر فقد تم إعادة فتح جسر القنطرة جاء بعد استكمال أشغال اصلاح التشققات التي عرفتها هذه المنشأة الفنية.

ويتعلق الأمر بإصلاح المقطع المتضرر من التشققات والحفر وسطها، التي تهدد سلامة المارة، مما استدعى التدخل العاجل للقيام بإصلاحات فورية نظرا لأهميتها.

وأضاف أيضا أن تظافر الجهود التي بذلت من طرف مختلف المتدخلين قد مكنت من إعادة إصلاح الجسر في ظرف وجيز و وفقا للمعايير المعمول بها في هذا المجال بحيث كان مقرر اصلاحها في مدة حددت في 3 أشهر لكن لاهميتها ضاعفت الجهة المسؤولة عن الاصلاح مجهودتها  لتصبح جاهزة في ظرف 3 أسابيع.

يدكر أن قنطرة واد سوس، تعتبر واحدة من أربعة قناطر، تربط شمال المغرب بجنوبه، وكلها تربط ضفتي واد سوس على مستوى مدينة أيت ملول، وتم إنشاؤها في بداية الألفية الثانية لتخفيف الضغط على القنطرة الرئيسية التي تم بناؤها منذ عهد الإستعمار، وأعاد الملك الراحل محمد الخامس بناءها، بعد انجرافها في إحدى فيضانات خمسينيات القرن الماضي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد