أيت ملول : حملة تحسيسية حول السلامة الطرقية و مخاطر المخدرات لفائدة تلاميذ مدرسة الإمام الشافعي

احتضنت مدرسة الإمام الشافعي الإبتدائية بمدينة أيت ملول صباح يوم الأربعاء 23 أكتوبر الجاري ، حملة تحسيسية وتوعوية حول مخاطر حوداث السير والسلامة الطرقية لفائدة تلاميذ وتلميذات المؤسسة، بحضور بعض الأطر التربوية بالمؤسسة، و ممثلي جمعية آباء و أولياء التلاميذ و التلميذات، الذين عبروا عن ارتياحهم لمثل هذه الحملات التحسيسية خاصة للتلاميذ .
وتندرج هذه الحملة التي ستشمل كل المؤسسات التعليمية بالوسط الحضري في إطار تنفيذ اتفاقية الشراكة والتعاون القائمة بين المديرية العامة للأمن الوطني ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في مجال تأمين المؤسسات التعليمية وتحصين المتمدرسين وفقا لبرنامج مشترك من خلال تقديم عروض نظرية وتطبيقية ولقاءات توعوية في مجالات متعددة كالتربية على المواطنة والسلامة الطرقية والوقاية من الجريمة وفق مناهج بيداغوجية متطورة.

وعرف هذا اللقاء التواصلي تقديم نصائح هامة من المسؤول الأمني بأيت ملول، تميز مجملها في التحسيس بالمخاطر المحدقة، التي قد تنتج عن حوادث السير المختلفة بالإضافة إلى الدور الحيوي الذي يقوم به رجال الأمن في الحياة اليومية للمواطن،

كما تم تقديم شروحات حول علامات التشوير ودورها في تنظيم وتأمين عملية السير والجولان داخل المدار الحضري.وتطرق المسؤول الأمني أيضا لموضوع هام و الذي يعتبر ظاهرة لاتربوية وسلوك منحرف حيث أصبح يستفحل يوما بعد يوم خارج المؤسسات التربوية وفي محيطها ويهدد سلامة المتعلمين ، ألا وهو آفة المخدرات ، مما يفرض على التلاميذ التحلّي باليقظة وتبني سلوكات وقائية حمائية تستمد أسسها من مبادئ وقيم التربية على المواطنة.وبعد ذلك تم فتح باب الحوار والتدخلات أمام التلاميذ لطرح أسئلتهم واستفساراتهم، والتي لم تخل من رغبة أكيدة في الفهم واستيعاب العديد من المفاهيم، ساهمت بشكل كبير في مساعدتهم على إدراك خطورة بعض الظواهر التي يعيشونها داخل وخارج المدرسة خاصة ما يتعلق باستعمال الطريق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد