أيت ملول: السلطة المحلية تمنع نشاطا لجمعية أمل تمرسيط

5555555قررت السلطة المحلية بايت ملول منع الأيام التقافية لجمعية امل تمرسيط من خلال التعنت في تسليم وصل بلإشعار ,ما نتج عنه حرمان الجمعية من استغلال قاعات دار الحي بتمرسيط.، و لتنوير الراي العام بملابسات المنع المخجل في زمن التغني بالعهد الجديد و دستور 2011 وما صاحبه من تهليل و تطبيل قررت الجمعية اصدار هدا البيان .

على عادتها مند تأسيسها قررت الجمعية تنظيم ايام تقافية بمناسبة العطلة المدرسية ’ ايام ارادتها ان تكون  ترفيهية و تتقيفية  و خلصت الى البرنامج ( انظر الصورة) و بتاريخ 26 يناير وضعت الجمعية طلب استغلال قاعة دار الحي بتمرسيط لدى المجلس البلدي لأيت ملول.

 تقدمت  باشعار الى السلطة المحلية بمقاطعة ازرو  وانتظار التاشير عليه و هو ما يعد وصل بالإشعار، طيلة الأيام الموالية و الجمعية  تزور المقاطعة باحثة عن جواب السلطة المحلية التي  تحججت بغياب السيدة القائدة و بعد اصرار الجمعية التشبت  ان هده ادارة ولا يمكن ان تترك دون مسؤول يوقع غيرت السلطة مبرراتها و كشفت حقيقة امرها وطلبت من الجمعية تغيير فقرة في البرنامج و المتعلقة  بنقاش مفتوح حل ملف الأساتدة المتدربون  و بررت دللك بكون الملف لا يعنينا و نحن بعيدين كل البعد عنه و استبداله بمضوع اخر. باستحضار كل ماسبق ان جمعية امل تمرسيط تعلن للراي العام مايلي :

اننا كجمعية مستقلة نرفض و ندين  هدا التدخل السافر و الغير قانوني في السير العام للجمعية.

اننا كجمعية مناضلة سنواكب المستجدات في مجتمعنا و نساهم في تنويره و كشف الدسائس التي تحاك ضده في استقلالية تامة عن الأحزاب والدولة.

ندعوا المجتمع المدني الى التراص و التضامن من اجل الغاء شرط  وصل اشعار السلطة  وهو ما يعد ترخيص حقيقي وليس اشعار.

ان حرماننا من استغلال قاعة دار الحي لن يحبط من عزيمتنا لدا قررنا تنظيم النقاش المفتوح حل ملف الاساتدة المتدربون بالفضاء العام امام دار الحي بتمرسيط يم السبت على الساعة 5 مساءا .

ندعوا كل الهيءات الى المؤازرة الميدانية يوم السبت6 فبراير 2016 امام دار الحي بتمرسيط .

نججد تضامنا مع الأساتدة المتدربين  ونند بقمعهم .

يعممون الجهل لنعمم التنوير

  عن جمعية امل تمرسيط

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد