أياكس ينعش أماله بعد فوزه دهابا على توتنهام في نصف نهائي دوري الأبطال

تمكن أياكس أمستردام الهولندي من العودة بفوز صغير من ميدان مضيفه توتنهام هوتسبير الانجليزي أمسية اليوم 30 اليوم الثلاثاء 2019 ،وذلك برسم دهاب دور النصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.
ويعود هذا الفوز للشاب الهولندي الصاعد فان ديبيك الذي استغل فرصة مهمة لليسجل في الدقيقة الخامسة عشر من الشوط الأول،هذا وجاء هذا الهدف إثر تمريرة ميلمترية جميلة من ضابط الإيقاع في الوسط المغربي كريم زياش الذي قدم لصديقه تمريرة على طبق من دهب قبل أن يسكنها في الزاوية اليسرى لحارس مرمى توتنهام بعد أن ظن الجميع أن اللاعب المسجل في حالة تسلل، ليلجأ الحكم لتقنية الفيديو و ويؤكيد على شرعية هذا الهدف.
وشهد اللقاء تضييع عدة فرص للتهديف من طرف الأياكس الذي ناور كثيرا في الشوط الأول بدون تغيير في وقع النتيجة المسجلة،وفي الشوط الثاني تحركت الآلة الهجومية لفريق توتنهام قصد تعديل الكفة بعدما حاول البرازيلي لوكاس مورا اختراق دفاعات اياكس رفقة ديلي لكن صلابة دفاعهم و شجاعة حارس مرماهم بددت جميع المحاولات للتسجيل لينتهي النزال بفوز مهم لأياكس الذي يواصل سلسلة نتائجه القوية ضد عمالقة الجلد المدور في أوروبا و يضيف إلى ضحاياه الفريق الإنجليزي.
ويبقى الحسم في المتأهل نحو نهائي الأحلام بمدريد إلى الإياب بالأراضي المنخفضة خاصة أن التوتنهام يحقق نتائج مشرفة خارج ميدانه، وتظل جميع الإحتمالات واردة في كرة القدم فمخطأ من يثق بالساحرة المستديرة التي يتقطر منها دم المنافس والخصم ويمتزج فيها عشق المناصرين والمحبين في انتظار لقاء العودة فمن سيطلق العنان لحلم معانقة كأس الأذنين الطولين؟، قد يكون الأياكس باستحضار دكريات وأمجاد سنة بعدما أظاف لخزينته اللقب الأوروبي الرابع في تاريخه ، وقد يرفع توتنهام التحدي للوصول للنهائي لأول مرة في تاريخه.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading