أولاد تايمة: تنظيم دورة تكوينية لفائدة فعاليات المجتمع المدني وأطر الأندية التربوية بالمؤسسات التعليمية

تحت شعار “محمية أركان للمحيط الحيوي في مواجهة التغيرات المناخية أي دور للفاعلين المحليين” نظمت شبكة جمعيات محمية أركان للمحيط الحيوي(RARBA)، يوم السبت 15/04/2017 بدار الشباب بأولاد تايمة، دورة تكوينية، لفائدة فعاليات المجتمع المدني وأطر الأندية التربوية بالمؤسسات التعليمية،وقد ساهم في تأطير هذه الورشة التكوينية مجموعة من الأساتذة المهتمين بالبيئة والتنمية المستدامة بمجال الأركان، وممثل الإدارة المحلية للمياه والغابات. وقد افتتحت هذه الورشة بتقديم السيد ميلود أزرهون المنسق الإقليمي لشبكة جمعيات محمية أركان للمحيط الحيوي بتارودانت والمنسق الجهوي لللإئتلاف المغربي من أجل المناخ والتنمية المستدامةAMCDD ، لورقة حول تاريخ الشبكة وإنجازاتها في مجال التكوين ودعم قدرات الفاعلين الجمعويين منذ تأسيسها في ماي سنة 2002 ، كما قدم بطاقة تقنية حول مشروع ” بناء قدرات الجمعيات و الجهات المعنية الأخرى في محمية المحيط الحيوي لأركان حول تغير المناخ ” الذي تندرج في سياقه هذه الورشة التكوينية.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع يدخل في إطار اتفاقية الشراكة رقم :2016/DPCC/27 ، المبرمة بين الشبكة(RARBA)، والوزارة المكلفة بالبيئة لإنجاز مشروع ” بناء قدرات الجمعيات و الجهات المعنية الأخرى في محمية المحيط الحيوي لأركان حول تغير المناخ ” من خلال برنامج دعم مبادرات المجتمع المدني حول المناخ في إطار المؤتمر 22 لأطراف الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية (COP22).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد