أوسرد: وفد جمعية تارودانت أولا يقوم بزيارة مدرسة بئر كندوز ويقدم هدايا للتلاميذ- معه فيديو وصور

أزول بريس – من أوسرد زينب الزيتوني //

شريط فيديو حول الزيارة:

مواصلة لبرنامج أنشطتها بالصحراء المغربية، قامت جمعية “تارودانت أولا » بزيارة إلى المدرسة الإبتدائية بئر كندوز، وذلك في إطار ترسيخ العمل التطوعي والتعاون، وموازة مع الزيارة التي يقوم بها وفد الجمعية لمعبر الكركرات.

وقد حل بالمدرسة وفد الجمعية مكون من  نائبة رئيس الجمعية سعاد أريب  وعدد من أعضائها، إلى جانب جمع كبير من المتطوعين من الجنسين ومن مختلف الأعمار، ورغم أن الجو كان مضطربا فإن الحفاوة التي استقبل بها التلاميذ  والأساتذة فاقت المتوقع.

واختار ضيوف مدرسة بئر كندوز أن يتوزع برنامج الزيارة على مرحلتين رئيسيتين، الأولى حصة التواصل مع التلاميذ وزيارة الأقسام وتعريفهم على أهمية التمدرس وحثهم على عدم الانقطاع عن الدراسة لما لها من أثر على مستقبلهم المهني والشخصي، أما المرحلة الثانية فتمثلت في هدايا للتلاميذ عبارة عن الألبسة الرياضية تسلتمها مديرة المؤسسة من أجل توزيعها حسب الفئات العمرية ، والأدوات المدرسية، وكتب من قصص ومناجد تساعد التلاميذ في التحصيل الدراسي.

وفي هذا الصدد عبرت نائبة رئيس الجمعية عن امتنانها واعتزازها بهذا العمل والزيارة لهذا الاقليم، وأضافت أن غاية الزيارة هي أسمى من تقديم الهدايا للتلاميذ، وتأتي في سياق المبادئ التي قامت عليها الجمعية ، من أهمها المساهمة في إرساء قيم التعاون في المجتمع، وتجذير العمل التطوعي، وتشجيع العناية بالطفولة ركيزة مستقبل المجتمع، وهي  الأهداف التي تدخل في خانة التواصل مع مختلف شرائح المجتمع، وهي كذلك سبب وجود وفد الجمعية  اليوم هنا، ونعد بالمزيد من التواصل والانفتاح في القادم من الأيام.

صور حول زيارة مدرسة بئر كندوز :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد