“أورو كاف ” يشرح مقتضيات قانون المالية الجديد لسنة 2014

ينظم مكتب  الخبرة و تدقيق الحسابات ” أورو كاف “، يوم  الخميس 6 فبراير 2014، ابتداء من  الساعة  9:00 صباحا بفندق قصر الورود بأكادير دورة تكوينية لفائدة المهنيين  حول المضامين الجديدة  لقانون المالية لسنة 2014  .

mohamed_boussaid

     فبعد مضي  أكثر من شهر، من المصادقة على  قانون المالية لسنة 2014   بمجلس النواب و نشره  بالجريدة الرسمية ،تظل هناك مجموعة من المضامين التي جاء بها هذا القانون غير مستوعبة من طرف مجموعة من  المهنيين و الفاعلين الاقتصاديين  بما في ذلك المنتمون لجهة سوس ماسة درعة. ومن بين هذه التساؤلات التي تفرض نفسها بقوة؛ ما هي التدابير الجديدة التي جاء بها هذا القانون ؟ و ما هو وقعها على مختلف الشركات و القطاعات ؟ وللجواب على هذه التساؤلات ارتأى مكتب  الخبرة و تدقيق الحسابات  ” أورو كاف”  تنظيم دورة تكوينية لفائدة المهنيين  حول المضامين الجديدة  لقانون المالية لسنة 2014   يومه  الخميس 6 فبراير 2014,ابتدءا  من  الساعة  9:00 صباحا بفندق قصر الورود بأكادير.

 وسوف يقوم بتأطير هذه الدورة  السيد “عبد الرحمان العروسي”خبير  محاسب  ( مدقق حسابات – دبلوم الدولة الفرنسية – عضو هيئة   الخبراء المحاسبين)، الذي سيقوم بالإحاطة العلمية والقانونية  لكيفية استرداد الضريبة على القيمة المضافة و إزالة مبدأ حكم التأخير المحدد في شهر و نظام المقاول الذاتي و مضامين أخرى ستكون موضوع دراسة ونقاش  خلال هذه الدورة.

وعلاوة على ذلك، ستكون الدورة التدريبية مناسبة للإجابة عن تساؤلات الشركات و دافعي الضرائب. كما سيشمل برنامج هذه الدورة عدة جوانب منها الأحكام المحددة للضريبة على الشركات و الدخل، إضافة إلى التضريب التدريجي على الشركات الفلاحية، كما سيتم التركيز على المقتضيات المتعلقة بالضريبة على القيمة المضافة و رسوم التسجيل و التصريح بالممتلكات، و الأصول الموجودة بالخارج  زيادة على رفع السرية المهنية بين إدارة الضرائب وغيرها.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد