أوركيسترا نجوم إسعديين تطرح اول عمل فني لها قريبا

//ياك لاباس – محمد بوبكر//

تستعد المجموعة الغنائية الشابة “أوركيسترا نجوم إسعديين” ، لطرح عملها الفني الأول، اعتمادا على ألوان وايقاعات جديدة ومواضيع اجتماعية بقالب عصري.

مجموعة نجوم اسعديين رأت النور بمدينة بيوكرى حاضرة إقليم اشتوكة أيت باها، وَيَعْتَبِرُ “الحسن أونجار” الملقب بـ “الحسن أومحمود”، أن سنة 1984 هي بمثابة بداية المرحلة الممهدة، وكان اسم “أيت الهوى”، هو اللقب الفني الذي اخترته المجموعة في بدايتها، قبل أن يتحول إلى “أوركيسترا نجوم إسعديين” سنة 1999، وخلال هذه الفترة ، تمكن أعضاء المجموعة من كسب تجربة هامة وتمرس لافت عبر إحيائها لمجموعة من الحفلات ومشاركتها بعدة مهرجانات محلية ووطنية، فتسمية هذه المجموعة بهذا الاسم ليست من باب الصدفة، إنما هو نتيجة جهد وتفكير. ليدل على الفرح والسعد، فضلا عن الرغبة في تنشيط الدورة الفنية والثقافية بالإقليم .

وتتكون هذه المجموعة الفنية من 8 أعضاء هم: الحسن أونجار”أومحمود” – رشيد أضرضور- الحسن ليموني- جواد شوكير-محمد الفقير-ورهيس رضوان- الحسين الكدار- الحسين بوالخلاخل.

هؤلاء الأعضاء الذين ارتضوا لأنفسهم منذ البداية، التحلي بقيم التحدي، الصبر، التواضع، التلقائية، البساطة والطريقة المميزة في أداء الأغاني، وهي صفات أرادوها أن تشكل مفاتيح اختراق أفئدة الجماهير والمحبين.
وتتعامل المجموعة حاليا مع ثلة من الشعراء الأمازيغ الأفذاذ، العديد منهم عزز الخزانة الفنية للأغنية الأمازيغية بروائح فريدة ، كما تعمل المجموعة كذلك على التماس عون واستشارة أبرز نجوم الموسيقى المعاصرة حتى تستطيع إنتاج أعمال تحظى برضى مؤكد من الجمهور العريض
 .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد