أنباء عن تدهور الحالة الصحية للمرأة الحديدية بالسجن..

مستجدات الحالة الصحية للمرأة الحديدية ، و التي تعد اليوم اشهر سجينة بالمملكة، وأيضا طبقا للقانون بعد ان تم نقض ملفها بتاريخ 7 دجنبر من الشهر الجاري من طرف محكمة النقض و نقله لاستئنافية الرباط تعد أقدم معتقلة احتياطيا بسجون المملكة بزهاء ثلاثة سنوات تقريبا من الاعتقال الاحتياطي.

وفي هذا الصدد قال ابنها عادل المزوق في تصريح لوسائل الإعلام أن الوضعية الصحية لوالدته و منذ مدة و لاسباب غير واضحة عرفت تدهورا متسارعا و ملحوظا نتيجة مجموعة من العوامل غير معروفة، وأخرى واضحة كتداعيات الاضراب عن الطعام الذي خاضته في وقت سابق و ايضا نتيجة سوء التغذية داخل المؤسسة السجنية أيت ملول 2 باكادير،  ونقص في الرعاية الطبية مؤخرا.

وأضاف ابنها انه تقدم في وقت سابق للسيد المندوب العام ومدير السجن بطلبات علاقة بهذه المواضيع في اطار الدستور و القانون واحترام حقوق الانسان، وطبقا للقانون عدد 23.98 الخاص بالمؤسسات السجنية، بغرض تمكين والدته من الحق في الرعاية الصحية اللازمة وأيضا من نظام غدائي صحي كامل و متوازن يلائم الوضعية الصحية والعمرية لوالدته(65 سنة) طبقا للفصل 126 من نفس القانون، كما سبق له أن تقدم بطلبات لتمكين والدته من مواد غدائية طبقا للفصل 119 من نفس القانون،  إلا انه ولحد اليوم لم يتلقى أية إجابة و لم يحدث أي تغيير رغم إنه توجه بمجموعة من المراسلات للجهات المعنية بغرض تحديد المسؤوليات والاشعار بالوضعية الصحية الحرجة الخطيرة التي اصبحت تعاني منها والدته.

المعني أكد في تصريحه أن والدته اصبحت مع الوضع الصحي المتدهور عاجزًة عن المشي، ويتم نقلها فوق كرسي متحرك الى قاعات المحاكم عوض المستشفيات، مذكرا الجهات التي يراسلها،  بالدستور والقانون وتوصيات عاهل البلاد بالمرأة المغربية و بالقوانين و المعاهدات الدولية المتعلقة بحقوق الانسان و المرأة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد