أمزازي: التعليم الأولي يستقطب مليون طفل وتعميمه سيتم في عام 2030

أزول بريس-كشف سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، عن حصيلة الحكومة في تنزيل برنامج تعميم التعليم الأولي.

وصرح أمزازي، في حديثه، اليوم، أمام مجلس المستشارين، أنه في 18 يوليوز 2018، أعطيت انطلاقة البرنامج الوطني لتعميم التعليم الأولي ذي جودة، لأنه هو المدخل الحقيقي لدعم المدرسة المغربية، ومحاربة الهدر المدرسي.

وأوضح أمزازي أنه تم تفعيل البرنامج، في شتنبر عام 2018، ووضع أمامه هدف إحداث 4000 حجرة دراسة، واستقطاب 100 ألف طفل في البداية، بدعم من طرف الدولة، ومساهمة عدة شركاء، من بينهم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، موضحا أن البرنامج بدأ، فعليا، باستقطاب 700 ألف طفل لحجرات التعليم الأولي، ووصل اليوم إلى احتضان مليون طفل.

وأضاف أمزازي أن هناك تقدما في التعليم العمومي، ولا يزال الهدف هو تأهيل التعليم الأولي غير المهيكل، والذي لا يزال يمثل نسبة مهمة من القطاع، مشددا على أن المغرب في طريقه إلى تعميم هذه الخدمة عام 2030، خصوصا أنه وصل إلى 72 في المائة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد