أكَادير : المعارضة بجماعة تغازوت،تقاطع الدورة العادية مرة أخرى احتجاجا على إقصاء دواوير من الربط بالماء الصالح للشرب.

أزول بريس - عبداللطيف الكامل

للمرة الثالثة على التوالي،تصرالمعارضة بمجلس جماعة تغازوت بعمالة أكادير إداوتنان، بمعية بعض أعضاء الأغلبية ونواب الرئيس،على مقاطعة الدورة العادية لشهر ماي 2021 ،احتجاجا على منها على إقصاء مجموعة من الدواويرمن عمليات الربط المنزلي بالماء الصالح للشرب .
وأشارت المعارضة إلى أن مكتب المجلس الجماعي لتغازوت،يتحمل المسؤولية الكاملة في إقصاء هذه الدواوير،في هذه العملية التي كان من المفروض أن تشمل جميع الدواوير التي يقطن بها أكثرمن 2500 نسمة،عوض أن تقوم لائحة المجلس على انتقاء بعض الدواوير وتقصي بشكل غيرمفهوم الدواويرالقريبة من الصهريج المائي.
وكانت المعارضة بعد اتصالنا بالجهة المكلفة والمشرفة على صفقة عمليات الربط المنزلي الممول من قبل مجلس جهة سوس ماسة بقيمة قدرها مليارسنتيم،تبين لها أن الجماعة الترابية لم تزود المكتب الوطني للماء والكهرباء بلائحة الدواويرالمقصية التالية: أيت الرامي،أيت احمد،تشديرن،أيت بوعود،أيت هموش،أيت داود،إكوزة،إشرين،أكني، أوسكمرت ،تغراض،الزوكا.
ولهذا تحمل المعارضة المسؤولية الكاملة في هذا الإقصاء للمجلس الجماعي لتغازوت الذي يعيش حاليا وقبيل الإنتخابات على صفيح ساخن،بعد إصرار المعارضة وبعض أعضاء الأغلبية على مقاطعة الدورة الأخيرة من هذه الولاية الإنتدابية تنديدا على عدم برمجة تلك الدواويرالمقصية ،خاصة أن لائحة الإستفادة حددها مكتب مجلس جماعة تغازوت من أجل الإستفادة من عملية الربط المنزلي بالماء الصالح للشرب الممولة من قبل مجلس جهة سوس ماسة،في الوقت الذي تم فيه بناء صهريج مائي بمبلغ 130 مليون سنتيم،ساهم في المجلس الإقليمي بقيمة 30 مليون سنتيم، وتحددت حصة مجلس جماعة تغازوت في 100مليون سنتيم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد