أكادير : 3 أشهر حبسا نافذة لصاحب مقهى الشيشة، خرق الطوارئ الصحية

ذكرت مصادر مطلعة أن المحكمة الابتدائية بأكادير قد قضت امس الجمعة 26 يونيو الجاري بـ 3 أشهر حبسا نافذة وغرامة مالية قدرها 1300 درهم، في حق صاحب مقهى معروفة للشيشا بأكادير، وذلك بعد متابعته بتهمة تتعلق بعدم التقيد بحالة الطوارئ الصحية والاشتغال خارج الضوابط القانونية في عز كورونا، في الوقت الذي تقرر فيه إدانة باقي المتابعين في الملف بشهر واحد موقوف التنفيذ إثر ضبطهم داخل المقهى المذكور وهم متلبسين بتدخين الشيشة في عز حالة الطوارئ.

وتعود تفاصيل الواقعة حسب نفس المصادر، عندما قامت فرقة الأماكن العمومية التابعة للمصلحة الولائية للاستعلامات العامة بولاية أمن أكادير بمداهمة مقهى للشيشة بممر أيت سوس، بعدما فتحت أبوابها في وجه الزبناء بشكل سري، ودون احترام التدابير والإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة من طرف السلطات العمومية للحد من انتشار فيروس كورونا.

هذا و أكدت المصادر أنه تم خلال عملية المداهمة، ضبط زبناء المقهى يتعاطون الشيشة و يلعبون الورق، ليتم اقتياد مسير المقهى الذي أقدم على خرق حالة الطوارئ المعمول بها لمحاربة انتشار فيروس كورونا بالإضافة إلى جميع الزبناء المتورطين في خرق القانون إلى مقر الأمن، و تم الاستماع إليهم في محاضر رسمية، في الوقت الذي تم فيه وضع مسير المقهى تحت الحراسة النظرية للتحقيق قبل تقديمه أمام النيابة العامة في حالة اعتقال، وتقرر إيداعه السجن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد