أكادير: 14 شابا وشابة من حاملي افكار المشاريع سيستفيدون من برنامج تكويني مكثف في مجال المقاولة ب JEA MAROC…

ازول بريس

أكادير: 14 شابا وشابة من حاملي افكار المشاريع سيستفيدون من برنامج تكويني مكثف في مجال المقاولة ب JEA MAROC

بعد استيفاء المدة المعلنة سلفاً لاستقبال طلبات الترشيح للاستفادة من برنامج أكاديمية المقاولين الشباب النسخة الرابعة، والتي كان عددها 84 طلبا، نظمت أكاديمية المقاولين الشباب مقابلة شفوية لانتقاء المترشحين الراغبين في الاستفادة من برنامج الأكاديمية، وذلك يوم السبت 14 ماي 2022 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا على غاية الثالثة بعد الزوال بالجامعة الدولية لأكادير.
تم مرور المترشحين أمام اللجنة المكلفة بالانتقاء والمكونة من مقاولين وخبراء في مجال المقاولة، لإقناعها بمضمون الأفكار المطروحة وإمكانية تحقيقها، وهذا ما كان صعبا على اللجنة حيث أبان الجميع على أدائهم العالي في الإقناع، وإيمانهم الكبير بمشاريعهم وأفكار مشاريعهم، وتم في الأخير اختيار 14 مستفيدا الذين سيستفيدون من برنامج تكويني مكثف في مجال المقاولة.  جدير بالذكر أن أكاديمية المقاولين الشباب JEA MAROCهو برنامج تابع لجمعية صناع الحياة المغرب، يقوم على مبدأ تكوين ومواكبة الشباب حاملي أفكار المشاريع قصد تحقيقها، وكذا ترسيخ وتشجيع الفكر المقاولاتي لدى الشباب من أجل خلق مناصب شغل جديدة، وإنعاش النمو الاقتصادي بالمغرب وزرع روح التفاؤل والأمل لدى الشباب.
وتأتي النسخة الرابعة بعد نجاح النسخ السابقة، فبعد النسخة الأولى التي جرت أشغالها سنة 2015، واستفاد منها 18 فردا، جاءت النسخة الثانية سنة 2016 بصيغة جديدة، وقد تخرج منها 15 مقاولا، حيث اعتمدت هذه النسخة على مخيمات تدريبية في إنشاء المقاولة من الفكرة إلى الإنجاز، وذلك في إطار ورشات تطبيقية، تكوينات ودورات تدريبية، طاولات مستديرة مع خبراء واخصائيين في مجاليْ المقاولة والتنمية الذاتية.

تلتها نسخة ثالثة سنة 2020 ركز فيها المنظمون على تنظيم محاضرات وورشات تكوينية لفائدة مجموعة كبيرة من الشباب حاملي أفكار المشاريع، واختتمت هذه النسخة بتنظيم تظاهرة كبيرة، تضمنت تنظيم طاولة مستديرة حول موضوع: “مصادر المواكبة والتمويل للمقاولين الشباب”، وقد عرفت هذه التظاهرة التي حضرها أزيد من 600 شخص من الشباب ورجال الأعمال والمهتمين بمجال المقاولة مداخلات وجيهة من ممثلي أبرز مؤسسات التمويل والمواكبة بالجهة.

وستركز النسخة الرابعة من مشروع أكاديمية المقاولين الشباب على مواكبة ومتابعة ثلة من الشباب حاملي أفكار المشاريع من خلال اعتماد برنامج تكويني مكثف وسيكون عبارة عن ورشات تدريبية أو ما يعرف ب ماستر كلاس مع شركائنا ومجموعة من الخبراء والمختصين في مجال المقاولة وتأهيل الكفاءات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد