أكادير/ ندوة للحديث عن تنظيم ايام تراث أكادير يومي 27 و28 ابريل 2018

عقدت يوم الجمعة 20 ابريل 2018 ندوة حول ايام تراث اكادير المزمع عقدها يومي 27 و 28 ابريل 2018 باكادير كل يوم من س9 الى س5 على شكل جولات مع مرشدين وانشطة ثقافية بالمجان وهذه الايام هي عبارة عن تنظيم انشطة تعرف بتاريخ مدينة اكاديرواعادة اعمارها عبر اهم البنايات التي اشرف عليها المهندس المعماري العالمي جون فرانسوا زيفاكو كمقر بلدية اكادير البريد الرئيسي عمارة أ السوق البلدي المحمكة الادارية اعدادية سوس العالمة سكنيات الموظفين .كما ستنظم ورشات بالمناسبة يوم الجمعة 27 ابريل لشباب المدينة والطلبة والتلاميذ للتحسيس باهمية هذه المباني التاريخية اماعموم الجمهور فحدد له موعد يوم السبت 28 ابريل
وتجدر الاشارة الى ان هذه التظاهرة هي من تنظيم جمعية ماما المهتمة بالتراث المعماري وهي تعني ذاكرة المهندسين العصريين المغاربة والمجلس الجهوي للسياحة لسوس ماسة وموقع اكادير تراث المحدث من طرف تلاميذ الثانوية الفرنسية باكادير.
ولهذا الغرض سيجتمع خبراء وطنيين ودوليين اثناء ندوة الافتتاح يوم الجمعة 27 ابريل على الساعة الرابعة زوالا بولاية اكادير برئاسة  السيد والي الجهة لتبادل سبل وامكانيات ثتمين وابراز التراث المعماري لاكادير و الوجه الحضاري للمدينة.
وهذا مجهود اخر ينضاف الى المجهودات القيمة والكبيرة التي بذلتها جمعية ايزورانو اكادير للتصدي لمحاولات اتلاف ذاكرة اكادير التي تعتبرمعلمة مميزة وبذلك استطاعت ان تحافظ على العديد من الماثر والبنايات التاريخية كسينما سلام التي  كانت في طريق التحويل.
في هذا الصدد ينبغي تظافر الجهود للمحافظة و تثمين كل بنايات /الذاكرة لاكاديركل من موقعه ومسؤوليته
كما قام المجلس الجهوي للسياحة بتتبيث اشارات قرب اغلب المواقع والبنايات التاريخية للتعريف بها بجميع اللغات لكي يتمكن الجميع من التعرف عن قرب وهي ثكنةرجال المطافئ،قرب المقولة التاريخية للمغفور له محمد الخامس وقريبا امام سوق الاحد.

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading