بالصور: ندوة ختامية لاشغال مشروع ” تعزيز حقوق المواطنة بمجال محمية أركان للمحيط الحيوي”

أزول بريس- كريم بوزاليم//

نظمت شبكة جمعيات محمية أركان للمحيط الحيوي- منسقية تيزنيت “RARBA” صباح يوم السبت باحد فنادق مدينة اكادير ندوة ختامية لاشغال مشروع ” ديناميات مواطنة لتعزيز الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية بمجال محمية أركان للمحيط الحيوي”.

شملت فيه أنشطة المشروع وكذا المذكرة الترافعية التي كانت ثمارا لجهود شركاء المشروع والأطراف المشاركة فيه.

وتنص المذكرة الترافعية على الحاجة إلى أجرأة محمية أركان للمحيط الحيوي، والترافع من أجل تنمية مستدامة في مجال محمية أركان للمحيط الحيوي، فضلا عن الترافع من أجل الحقوق الاقتصادية و الاجتماعية والثقافية و البيئية للساكنة المحلية في مجال محمية المحيط الحيوي للأركان.

يأتي تنظيم هذه الورشة بعد استكمال جميع انشطة مشروع “ديناميات ترابية  من أجل تعزيز المشاركة المواطنة من أجل تنمية مستدامة  بمجال محمية المحيط الحيوي للأركان”

كما ان هذا المشروع اندرج في اطار أجرأة  المخطط الاستراتيجي  لشبكة جمعيات محميات اركان للمحيط الحيوي و المعروفة اختصارا ب RARBA  و الذي توخينا  من خلاله المرافعة من اجل الحقوق الاقتصادية و الاجتماعية والثقافية و البيئية للساكنة المحلية في مجال محمية المحيط الحيوي للأركان وذلك عن طريق ترسيخ قيم المواطنة  وتعزيز ثقافة حقوق الانسان في شموليتها لدى جميع الفاعلين  و ادماج ابعادها المختلفة في السياسات العمومية عبر ترسيخ جسور التواصل بين مختلف مكونات الفعل التنموي و تدبير الشأن المحلي على اساس مقاربات حقوقية تضع حقوق الانسان  و المشاركة المواطنة في قلب اهتمامات برامج التنمية المحلية المستدام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد