أكادير : ميلاد جمعية لألعاب القوى بأنزا تدارت

أزول بريس : أكادير //

بعد إنتظار دام زهاء عقدين ونيف من الزمن، تمكنت ثلة من العداءات والعدائين، بمنطقة أنزا تدارت، من تكوين جمعية في ألعاب القوى، تحمل إسم شباب أنزا للألعاب القوى
يوم أمس الأربعاء 23 شتنبر 2020.

وقد حضر لمجريات هذا الجمع العام التأسيسي، الذي إحتضنته،رحاب إعدادية بن خلدون بأنزا أكادير ،عدد من الشخصيات الرياضية المحلية و الإقليمية، وفق الإجراءات
الإحترازية المعمول بها لمحاربة فيروس كورونا، فضلا عن ممثلي الأجهزة الوصية لهذا الصنف الرياضي إقليميا وجهويا .

افتتح اللقاء السيد عبد الله اجداد، مذكرا باستفاضة بأهمية تأسيس جمعية للألعاب القوى، لعدة اعتبارات أهمها التعداد السكاني وتنوع تضاريس المنطقة ، التي تشكل مضمارا مفتوحا، لإقامة التداريب، ورأضية مناسبة لتنظيم الملتقيات، علاوة على الجدوى الإقتصادية والإجتماعية على الناشئة الممارسة لمختلف رياضات العاب القوى،ضاربا أمثلة حية بكل من نادي شباب الساقية الحمراء وأولمبيك الدشيرة وأندية وطنية أخرى.

عبرت بدورها،حنان لعويدي، عداءة ومحامية، وأحد أفراد اللجنة التحضيرية،عن فرحتها بهذه اللحظة التاريخية، نيابة عن باقي عدائي المنطقة حيال تحقيق هذا المبتغى، الذي سيكون له ما بعده على حد تعبيرها، “من تأثير إيجابي على المشهد الرياضي بشمال أكادير، ومن أخدٍ، بأيادي الناشئة من خلال الإرتكاز على الرياضية المدرسية، عبر تسطير شراكة ومشاريع عمل، مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بأكادير ،التي نتوجه لمديرها الإقليمي بالشكر الجزيل على إتاحة فرصة عقد هذا الجمع”. كما نتقدم بالشكر الجزيل للاخ عبد الله اجداد والسلطات المحلية وطاقم إعدادية بن خلدون”
وأبدى السيد الحراري، تفاؤله لمستقبل رياضية ألعاب القوى بأنزا، وجاء في معرض كلمته أن “اليوم بمثابة نهاية لمسلسل طويل من الإنتظار وأن جل المقومات متوفرة ليكون هذا الصنف الرياضي قاطرة الاقتصادي الرياضي بالمنطقة”.

تزخر منطقة أنزا تدارت بعدة طاقة تقنية وأخرى ممارسة وسجل حافل من الإنجازات الفردية، التي من شأنها أن تحدث الفارق مستقبلا بمناسبة تأسس هذه الجمعية، مما قد يسهم في شيوع ثقافة ألعاب القوى، سيما أثناء تنظيم التظاهرات الوطنية والمحلية، وفتح آفاق تكوينية في الجانب التسيري والتحليلي، وخلق فرص شغل موازية امتصاصا للبطالة.

بعد تداول وشرح مضامين قانون الرياضية والتربية البدنية الجديد من لدن الحاضرين ،واختيار ألوان وشعار الجمعية، كرمت عدة شخصيات أسهمت في ميلاد الجمعية نيابة عن كل من المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بأكادير والسلطات المحلية. وفي الأخير أنتخب الجمع العام التأسيسي،الأستاذة حنان لعويدي، رئيسة للجمعية،رفقة عشرة أعضاء،جلهم من ممارسي ألعاب القوى بمنطقة أنزا تدارت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد