أكادير: مهنيو الطاكسيات “الباطوار” يرفضون عملية تنقليهم إلى محطة جديدة لهذا السبب ؟!…

ازول بريس

رفض مهنيو سيارات الأجرة بمحطة “الباطوار” الانتقال للمحطة الجديدة المؤقتة بالقرب من الثانوية التأهيلية الادريسي.

واشترطت التمثيليات المهنية، تجهيز المحطة الجديدة وتوفير الأمن والمرافق الصحية، نتيجة تخوفهم من تأثير هذا التنقيل على عملية استقطاب الزبناء وجودة الخدمات.

وتشبث أصحاب سيارات الأجرة بمحطة البطوار، بشرط تنفيذ الجماعة لمطالبها المتعلقة أساساً بـ”تضصيص” أرضية المحطة المؤقتة من طرف الشركة نائلة صفقة التهيئة، وتزويدها بمراحيض ومكتب للمداومة الأمنية، وهي المطالب نفسها التي تشبث بها المهنيون أثناء لقاءاتهم التواصلية المتكررة مع النائب الأول للرئيس ونائبه الرابع، وهو ما خلق تبايناً واضحاً في المواقف بين الطرفين.

يوسف وغات، الكاتب الإقليمي للاتحاد الوطني لسيارات الأجـرة بأكادير، قال في تصريح صحفي، إن المحطة موضوع النقاش من بين أقدم المحطات التي تعرف إقبالا يوميا بالمدينة، والتي بدأ العمل بها منذ ما يناهز خمسين سنة مضت، مضيفا أنه بالرغم من كون هاته الأخيرة لا تتوفر على مرافق صحية خاصة بها، إلا أن المطاعم والمقاهي المحيطة بها توفر هذا الغرض للمسافرين والمهنيين.

وكانت السلطات المحلية، قد اجتمعت في وقت سابق، بمهنيي سيارات الأجرة، من أجل إيجاد حلول مؤقتة، لنقل المحطة لتمكين الشركة المكلفة بتهيئة شارع الحسن الثاني من مباشرة أشغالها.

وتشير المصادر، إلى أنه سيتم وضع محطتين، الأولى تضم السيارات التي تشتغل خارج مدينة أكادير، والثانية تضم السيارات التي تشتغل دخل المدينة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد