أكادير: مهرجان تغازوت في حاجة للتعزيزات الأمنية

عبد اللطيف الكامل

نظرا للإقبال الشديد الذي يعرفه المهرجان كل سنة “في الحاجة إلى التعزيزات الأمنية للدرك الملكي لتأمين المهرجان الصيفي لجماعة تغازوت بأكَادير”.

بتنسيق مع شركائها،تعتزم جماعة تغازوت بعمالة أكادير إداوتنان،تنظيم مهرجانها الصيفي في نسخته الرابعة،أيام 19،20،21غشت 2022،بمنطقة سياحية تعرف سنويا إقبالا شديدا من المصطافين الذي يفدون عليها من كل المدن من داخل الجهة وخارجها،مما يحتاج معه المهرجان لتأمينه ومروره في ظروف مناسبة،إلى المزيد من التعزيزات الأمنية للدرك الملكي من قبل سرية أكَادير،خاصة أن ما يتوفر عليه حاليا مركز تغازوت للدرك لايفي بالحاجة لتغطية وتأمين مهرجان كبير يستقطب المئات والآلاف من عشاق الأمنية الأمازيغية ويعرف بعض الإنفلاتات الأمنية من قبل الجانحين والمتسكعين.
فالمهرجان في طبعته الرابعة،وحسب نسبة الملء التي تعرفها الشقق والمنازل المعدة للكراء،وكذا المآوي السياحية والفنادق بمختلف أصنافها تؤشرعلى كون المنطقة السياحية تغازوت مملوءة عن آخرها زيادة على عدد كبيرمن الزوار الذين يتنقلون إليها يوميا عبر وسائل نقل مختلفة للإستجمام سواء بشاطئها أوبشاطئ إمي ودارالقريب منها،مما يدع مجالا للشك أن المهرجان سوف يحج إليه المئات من الجمهور بالنظر إلى نوعية ووزن بعض الفنانين الأمازيغيين المشهورين المشاركين في هذه الدورة.
وحسب بلاغ الدورة الرابعة الذي توصلنا بنسخة منها،يتميزبرنامج المهرجان الذي سيقام بساحة المسيرة الخضراء بمركزجماعة تغازوت، بتنوع في العرض الموسيقى والغنائي،بحيث تتناوب على منصته يوم الجمعة 19غشت 2022،عدة مجموعات وفرق موسيقية من بينها فرقة كناوة جامبوري،فرقة إسمكان أفتاس،الفنان مولاي أمنار،مجموعة أورير بالفيزا، مجموعة عبداللطيف أناروز.
وسوف يستمتع جمهور المهرجان يوم السبت 20غشت 2022،بموسيقى وأغاني كل من فرقة عواد حاحا، والفنانة خديجة تغازوت والفنان عبد الرحيم أكزوم، وسيكون حفل الختام مميزا حيث ستختتم سهرات المهرجان يوم الأحد 21 غشت 2022، بأغاني الفنانين الأمازيغيين ممن يحظون بشهرة كبيرة بسوس وغيره مثل فاطمة تبعمرانت و لحسن بيزنكاض، والشاب طارق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد