أكادير: مشروع “أمساسا” ينهي ورشاته التطبيقية،و يقترح عريضتين 

أزول بريس – متابعة أمين الطاهر //

برمجت جمعية صوت النساء المغربيات يوم أمس الجمعة 15 يناير الجاري، لقاء عبارة عن ورشة مواكبة لصياغة عريضة، لفائدة بعض المشاركين في مشروع أمساسا، وذلك بهدف انشاء عريضتين.

هذه الورشة التي تعتبر امتدادا لورشة نظرية اولى بعنوان “الديموقراطية التشاركية وآلية صياغة العرائض” نظمتها الجمعية عن بعد في فترة الحجر الصحي، في شهر ماي من العام المنصرم. هذه التكوينات تدخل ضمن برنامج أمساسا الذي تبنته جمعية صوت النساء المغربيات في إطار برنامج مشاركة مواطنة بدعم من الاتحاد الاوروبي، وإشراف منظمة الأمم المتحدة.

الجمعية أنهت رفقة الشباب والشابات المستفيدين، المشروع في شقيه النظري والتطبيقي، والذي امتد لـ 12 شهر، وهي الآن في المراحل الأخيرة من الجانب التطبيقي، الذي توج من خلال ورشاته في الرسم والسينما والمسرح ثم المسيقى، بلوحات فنية، شريطين سينمائيين قصيرين، أنشودة تعبيرية، ثم مسرحية، وكل هذه الأعمال الفنية مؤطرة بموضوع المساواة وتكافئ الفرص ومقاربة النوع الاجتماعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد