أكادير : متتبعون يحملون وزارة الصحة مسؤولية إصابة مندوب الصحة بكورونا واحتمال انتقال الفيروس لباقي أعضاء لجنة اليقظة وفي مقدمتهم والي جهة سوس ماسة؟  

علم الموقع أن طاقما طبيا تابع للمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير، أشرف مؤخرا  على إجراء تحليلات لوالي جهة سوس ماسة ورئيس الجهة وبعض رؤساء الأقسام بعمالة أكادير إداوتنان، ومسؤولين آخرين من أعضاء لجنة اليقظة بالمنطقة، لتحديد ما إن كانوا مصابين بفيروس كورونا المستجد، بعد أن اختلطوا بالمندوب الإقليمي للصحة الذي أكدت التحاليل أنه مصاب بكوفيد -19.

الأمر الذي خلف عدد من ردود الفعل بالمدينة وبالجهة، تفيد مصادر الموقع، حول تكليف مندوب للصحة بأكادير بإدارة أكبر مستشفى جهوي وجامعي لجهات جنوب المغرب. وحمل العديد من المتتبعين المسؤولية لوزير الصحة الذي أقدم على اعفاء مدير المستشفى في ظرف لم يكن مناسبا مع بداية انتشار فيروس كورونا، وقال هؤلاء أن خطأ الوزير لم يكن فقط في اعفاء المدير السابق بل في تكليف اداري وهو المندوب الاقليمي لوزارة الصحة بإدارة المستشفى. حيث ظل المندوب يتناقل بين المستشفى وبين مقر الولاية للحضور في لجنة اليقظة التي يترأسها والي الجهة حتى تبث أنه مصاب بكورونا.

وأضاف المعنيون أن إصابة مندوب للصحة بفيروس كورونا بالمدينة واحتمال إصابة مسؤولين بارزين بالمدينة والجهة بالفيروس، سيكون وسمة عار على جبين صاحب قرار اعفاء المدير السابق للمستشفى وتكليف مندوب للصحة مكانه في خضم أزمة عالمية تتسم بانتشار الفيروس القاتل.    

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد