أكادير: متابعة موظفات بوكالة التنمية الاجتماعية بتهمة الوشاية الكاذبة والسب والقذف والتشهير

قررت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بأكادير متابعة ثلاث موظفات بالمنسقية الجهوية لوكالة التنمية الاجتماعية بأكادير بتهمة الوشاية الكاذبة والسب والقذف والتشهير في حق موظف يشتغل بنفس المؤسسة، حيث قامت الموظفات المعنيات في وقت سابق باتهام الموظف المعني بالتحرش والتعنيف فيما تم حفظ شكايتهن على مستوى إدارة وكالة التنمية الاجتماعية ثلاث مرات على التوالي وذلك بعد إيفاد ثلاث لجان للتقصي والبحث في موضوع هذه الشكاية.

وقد كانت آخر اللجان الموفدة ممثلة من فريق من المفتشية العامة للوزارة الوصية (وزارة التضامن والاسرة والادماج الاجتماعي) حيث خلصت تقارير هذه اللجان الى انعدام ما يثبت ادعاءات الموظفات المعنيات، فيما أكدت عدد من المصادر من داخل وكالة التنمية الاجتماعية أن الاسباب الرئيسية وراء استهداف الموظف المعني بهذه الاتهامات لا تعدوا ان تكون لغرض تصفية حسابات ايديولوجية-نقابية تقودها جهات من خارج الوكالة و محاولة لثني الموظف المعني عن المضي في شكاية سابقة تقدم بها الى الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بخصوص تزوير محررات رسمية واساءة استعمال ختم الادارة واستعماله في تزوير وثائق وملفات إدارية على مستوى هذه الوكالة.

هذا، وقد تقدم الموظف المعني بشكايته لدى النيابة العامة للمحكمة الابتدائية بأكادير ضد الموظفات المعنيات فور توصلهن بآخر حفظ من الادارة المركزية للوكالة، فيما قامت الموظفات المعنيات بعد شهر من توصلهن بالحفظ بتوجيه شكاية في نفس الموضوع الى النيابة العامة التي قامت على غرار إدارة الوكالة بحفظ شكايتهن بسبب إنعدام أدلة تثبت ما جاء في شكايتهن ضد الموظف المعني.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading