أكادير : في سابقة من نوعها “إقامات أمان” سكن للطالبات ذات جودة عالية..

عبداللطيف الكامل // الحسن باكريم

تدشين أول مركب للسكن الجامعي للطالبات بأكاَدير يضم استوديهات وغرفا مجهزة ومرافق للعديد من الخدمات للراحة والترفيه والرياضة والثقافة.

تدشين رسمي من طرف والي جهة سوس ماسة

في حفل رسمي ترأسه والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكاديرإداوتنان رفقة رئيس جامعة ابن زهر ورئيس مؤسسة عين سلسبيل،تم صباح يوم الجمعة 6 أكتوبر2022، تدشين أول مركب للسكن الجامعي للطالبات بأكادير،أطلق عليه إسم”إقامات الأمان”.

وتم أنجاز هذه الإقامات المنجزة بغلاف مالي باهظ وهي تتميزبتصميمها المعماري الحديث والأنيق وبجودة بنياتها التحتية وتنوع مرافقها العيش بها فضلا عن تعدد الخدمات التي يقدمها هذا النوع من السكن الجامعي المخصص للطالبات اللواتي يتابعن دراستهن بمختلف الكليات والمدارس العليا بجامعة ابن زهر.

سكنيات ومرافق لدعم راحة الطالبات

ويضم هذا المجمع السكني الراقي استوديهات وغرفا مجهزة ومرافق للعديد من الخدمات للراحة والترفيه،ويتوفرعلى مسبح وقعة للرياضة ومركز للتجميل مكتبة سمعية بصرية ومطعم وخدمة لغسل الملابس وخدمة للتمريض بالإضافة إلى قاعة للندوات والمؤتمرات مجهزة بآليات حديثة.

ويتكون أيضا من استوديوهات بمساحة 18 مترا مربعا وشقق بمساحة 50 مترا مربعا مجهزة بالأنترنت وأسرة مضاءة ومكاتب مع كراسي ودواليب تخزين ومطبخ صغير مجهز.

هذا وتم إنشاء هذا المركب الجامعي على مساحة 18000 متر مربع،بشارع 11 يناير بحي الداخلة بأكادير،بالقرب من مؤسسات التعليم العالي التابعة لجامعة ابن زهر،ككلية العلوم وكلية العلوم القانونية الإقتصادية والإجتماعية والمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية.

أثمان السكن داخل الإقامات

مقابل الجولة عالية للمشروع تعرض جمعية سلسبيل لأصحابها من عائلة المختار الجماني أثمن متنوعة حسب رغبة وطلب الطالبات وأسرهم للإستفادة من السكن داخل “إقامات أمان” تعرض أسعار تضمن هذه الجودة، منها شقة فردية بسعر 2585 درهما للشهر، وشقة مشتركة بسعر 1540 درهما، وشقة للأشخاص في وضعية إعاقة بسعر 1540 درهما. أما الشقة المزدوجة فيبلغ سعرها 2695 درهما، فيما الشقة الرباعية تصل إلى 1595 درهما شهريا وللفرد الواحد، على أن رسوم التسجيل السنوي تصل إلى 500 درهم، فيما التأمين الفردي يبلغ 190 درهما، وسيكون بإمكان الطالبات الجامعيات حجز سكن لهن داخل الإقامات على الموقع الإلكتروني www.residencesamane.ma أو في عين المكان.

موقع استراتيجي

تدشين إقامات أمان للطالبات

كما يتميزهذا المشروع بموقع استراتيجي بمحاذاة الطريق الرئيسية ومقابل لملعب أدرار لكرة القدم يتوفر على بمساحات خضراء والعديد من المرافق والخدمات الذي تجعل منه حلا سكنيا راقيا للطالبات الجامعيات بعاصمة جهة سوس ماسة حيث تجمع هذه الخدمات بين الجودة والثمن المناسب،وتلبي الطلب المتزايد على السكن العصري المجهز والموجه لفئة الطالبات الجامعيات.

قيمة مضافة لجامعة ابن زهر

وفي تصريح له لوسائل الإعلام بالمناسبة،أكد رئيس جامعة ابن زهر الدكتورعبد العزيز بنضو،أن هذا المشروع الهام سيلبي بدون شك الطلب المتزايد على الحي الجامعي بجامعة ابن زهر بالرغم من كونه سيخصص فقط للطالبات لكنه مع ذلك يظل قيمة مضافة نظرا لما تعرفه جامعة ابن زهر سنويا من التسجيلات الجديدة للطلبة والطالبات في مختلف الكليات والمدارس العليا المتخصصة التابعة لها.

مشروع ضمن التنمية الحضرية لأكادير

ومن جانب آخر،أوضح مدير مؤسسة عين سلسبيل التابعة لمجموعة الجماني،أن المركب السكني يتميزببنية تحتية جديدة ومتعددة الخدمات تتماشى مع رؤية المؤسسة المرتبطة بالتنمية الحضرية والإجتماعية المستدامة لمدينة أكَادير التي تعرف منذ سنتين تنمية حضرية في المستوى التي يليق بها كوجهة سياحية واقتصادية وعلمية توجد وسط المملكة وتربط شمال المغرب بجنوبه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد