أكادير : فوضى النقل السري يؤجج غضب النقل الحضري ألزا

محمد بوسعيد

استياء عميق ،ذاك الذي يعيشه مهنيو شركة حافلا النقل الحضري ألزا بأكادير ونواحيها ،جراء الاعتداء الجسدي على المستخدمين ،ناهيك عن تنامي و تفشي ظاهرة النقل السري ،حتى بالوسط الحضري ،وما ينجم عن ذلك من مواجهات و أحداث خطيرة ،وغير متوقعة ،من شانها الإخلال بالتوازن الاقتصادي و المالي و التدبير المفوض لذات الشركة .
ورغم الحملات الأمنية المكثفة ،لرجال الأمن ،لمحاربة ظاهرة النقل السري ،الناتج عن النمو و التمديد الكبير لأكادير ،فإن الظاهرة مازالت متفشية بشكل ،أصبح يقض مضجع مهنيي النقل الحضري ألزا ،لما يتعرضون من المنافسة الغير القانونية .
حيث وصفوا ظروف العمل أمام ازدياد هذه المعضلة ،بالمزرية ،ويتخبطون في مستنقعها ،لخروقات الناجمة عن مضايقات الغير الشرعية للنقل المزدوج ،وبعض الحافلات ،وكذا ظاهرة النقل السري التي استشرت بشكل مقلق ،على المحاور الطرقية ،الرابطة بين مدينة إنزكان ،أكادير ، القليعة و الدراركة .
مطالبين بالقول ،السلطات الأمنية و الإقليمية ،أن تتعبأ على قدم و ساق ،لكي تنخرط بكل حزم ،لتفادي شل حركة النقل باحتواء الوضع .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد